الأهلي يستعد لموسم جديد بمعسكر خارجي ويبدأ تغييرات إدارية

كتب – علي كريم

بدأ نادي الأهلي استعداداته للموسم الجديد من خلال البحث عن معسكر خارجي، في إطار تجهيز الفريق لمنافسات الموسم المقبل.

اقرأ أيضا.. الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي

كما شهد النادي مؤخرًا تغييرات إدارية واسعة في قطاع الكرة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة.

معسكر الإعداد والتحضيرات للموسم الجديد

حدد الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة المدرب مارسيل كولر، الأول من سبتمبر المقبل كموعد لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد، وستكون فترة الإعداد مقسمة على مرحلتين: الأولى في ملعب مختار التتش بالقاهرة، تليها المرحلة الثانية التي تشمل إقامة معسكر خارجي يتضمن عدة مباريات ودية لتجهيز الفريق بشكل مثالي.

وفي سياق الاستعدادات، يترقب الأهلي مباراته الأولى في دوري أبطال أفريقيا، حيث سيواجه الفائز من مباراة جورماهيا الكيني ضد المريخ جوبا الجنوب سوداني.

وقد أقيمت المباراة الأخيرة بين جورماهيا والمريخ جوبا يوم الأحد الماضي، وأسفرت عن فوز المريخ جوبا 1-0، مما أهلهم لمواجهة الأهلي في الدور المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب خارج القاهرة في 14 سبتمبر، بينما ستُقام مباراة العودة في القاهرة في 21 سبتمبر.

تغييرات إدارية هيكلية في النادي

شهد النادي الأهلي تغييرات جذرية على مستوى قطاع الكرة، حيث تم تعديل الهيكل الإداري وتغيير بعض المناصب المهمة.

من بين أبرز التغييرات، قبول اعتذار محسن صالح عن رئاسة لجنة التخطيط، وتعيين مختار مختار خلفًا له. كما تم ضم محمد رمضان إلى عضوية اللجنة، إلى جانب حسام غالي وزكريا ناصف.

تقرر أيضًا تعيين سامي قمصان مديرًا للكرة، بالإضافة إلى عمله كمدرب عام للفريق، بعد اعتذار خالد بيبو عن عدم الاستمرار في المنصب.

ووجهت لجنة التخطيط الشكر لخالد بيبو على جهوده السابقة، وكلفته بمهمة المنسق العام لقطاعات الناشئين والأكاديمية والكرة النسائية.

كما تم قبول استقالة خالد الجوادي، مترجم الفريق الأول، مع توجيه الشكر له على عمله الدؤوب خلال فترة عمله مع الجهاز الفني والإداري والطبي.

استكمال المسابقات المحلية وقرارات أخرى

كان من المقرر أن يستعد الأهلي لمواجهة فاركو في دور الستة عشر لكأس مصر يوم الثلاثاء المقبل، ولكن النادي أعلن اعتذاره عن استكمال البطولة ومنح اللاعبين فترة راحة، كما تم إرسال اللاعبين لمعسكر منتخب مصر مع بدء الأجندة الدولية في أول سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى