تكليف نهى خليل كقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

كتب – علي يونس

أعلن مجلس إدارة صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن تكليف نهى رشدي خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، قائمًا بأعمال المدير التنفيذي للصندوق، وذلك عقب استقالة أيمن سليمان من منصبه كمدير تنفيذي. وقد قدم سليمان استقالته في الرابع من يونيو 2024، وشكر المجلس جهوده خلال فترة توليه الإدارة.

اقرأ أيضا.. فخري الفقي: صندوق مصر السيادي المسئول عن عملية طرح الشركات الكبرى

تفاصيل الاجتماع وتكليف نهى خليل

ترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الصندوق في مقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أعضاء المجلس المستشار محمد أبا زيد، وليد جمال الدين، شيرين الشرقاوي، نضال عصر، ومحمد عباس، بالإضافة إلى المهندسين طارق توفيق ويحيى زكي، حيث شاركت لبنى هلال في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس، كما حضر الاجتماع كل من أيمن سليمان وفادى أنور، رئيس القطاع المالي بصندوق مصر السيادي.

في بداية الاجتماع، توجهت الدكتورة رانيا المشاط وأعضاء مجلس الإدارة بالشكر للدكتورة هالة السعيد، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية السابقة، على جهودها الكبيرة في إدارة الصندوق. وأكدت المشاط على أهمية الصندوق كأداة رئيسية في تمكين القطاع الخاص وتعزيز الاستثمارات.

مناقشة القوائم المالية والتوجهات المستقبلية

ناقش المجلس خلال الاجتماع القوائم المالية المستقلة والمجمعة للصندوق، بالإضافة إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقد وافق المجلس على التصديق على الميزانية تمهيداً لعرضها على الجمعية العمومية للصندوق برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

كما شدد المجلس على أهمية تكثيف الجهود لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وأكد على ضرورة المضي قدمًا في توسيع الشراكات مع القطاع الخاص كجزء من الاستراتيجية العامة لتحقيق أهداف الصندوق.

زر الذهاب إلى الأعلى