د. منار غانم: أخبار سارة عن الطقس

كتب: على طه

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن أخبار سارة بخصوص تحسن الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

انتهاء الصيف

وقالت “غانم” إن فصل الصيف ينتهى رسميًا في 22 سبتمبر المقبل، مما يعني بداية مرحلة انتقالية نحو الخريف، وإن البلاد ستشهد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية ابتداءً من شهر سبتمبر، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الثلاثة القادمة.
وبالإضافة لانخفاض درجات الحرارة، أكدت غانم أن البلاد ستشهد أيضًا تراجعًا في نسب الرطوبة، مما يجعل الأحوال الجوية أكثر اعتدالًا.

درجات الحرارة والأمطار

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 و 34 درجة مئوية خلال النهار، ولكن قد يشعر المواطنون بدرجات حرارة أعلى قليلاً بسبب الرطوبة.
هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على المناطق الساحلية يوم السبت المقبل، ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية بأكملها، بما في ذلك الإسكندرية ومرسى مطروح، بالإضافة إلى الوجه البحري سقوط أمطار يوم الأحد المقبل.

تأثير التغييرات

سيؤدي انخفاض درجات الحرارة وتراجع الرطوبة إلى شعور المواطنين براحة أكبر، خاصة خلال ساعات النهار، ويشجع الطقس المعتدل المزيد من الناس على ممارسة الأنشطة الخارجية والرياضية.
ويساهم انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار في تحسين جودة الهواء، مما يمكّن الأفراد والتجمعات التخطيط للأنشطة الخارجية والرحلات والاستمتاع بالطقس المعتدل.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى