كل ما تحتاج معرفته عن نهائي كأس مصر بين بيراميدز وزد

كتب – علي هلال

تنطلق منافسات نهائي كأس مصر اليوم الجمعة، حيث يلتقي فريق بيراميدز مع نظيره زد في تمام الساعة التاسعة مساءً على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وفيما يلي نقدم لكم أبرز المعلومات والتفاصيل عن هذه المباراة المرتقبة.

اقرأ أيضا.. الأهلي يسعى لحسم صفقتين بارزتين قبل انتهاء فترة القيد

مشوار الفريقين إلى النهائي

بيراميدز:

وصل فريق بيراميدز إلى نهائي كأس مصر بعد سلسلة من الانتصارات المميزة. افتتح الفريق مشواره بفوز كبير على النصر بنتيجة 4-0 في الدور التمهيدي.

تتابعت نجاحاته في الأدوار التالية، حيث انتصر على أبو قير للأسمدة في دور الـ16 بنتيجة 1-0، ثم حقق فوزاً عريضاً على الجونة في ربع النهائي بنتيجة 4-0، وأخيراً نجح في التأهل إلى النهائي بعد التغلب على المصري بركلات الترجيح في نصف النهائي.

زد:

من جانب آخر، وصل فريق زد إلى النهائي بعد مسيرة مثيرة. بدأ الفريق مشواره بفوز صعب على الداخلية في الدور التمهيدي بنتيجة 2-1، ثم حقق انتصاراً على سيراميكا في دور الـ16 بنتيجة 3-0.

واصل زد تألقه بفوز ضيق على مودرن سبورت في ربع النهائي بنتيجة 1-0، ونجح في إقصاء الإسماعيلي بهدف دون مقابل في نصف النهائي.

طاقم التحكيم

يدير مباراة نهائي كأس مصر الحكم أحمد الغندور، ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وسمير جمال. أما الحكم الرابع فهو محمود ناجي، في حين يقود تقنية الفار محمود بسيوني ويعاونه محمد يوسف وأسامة السيد، مع شريف عبد الله كحكم مساعد احتياطي.

أهمية المباراة للفريقين

يعتبر هذا الموسم هو الأول منذ 13 عاماً الذي قد يشهد تتويج بطل لمسابقة كأس مصر بعيداً عن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

آخر مرة فاز فيها فريق غير الأهلي والزمالك بلقب الكأس كانت في موسم 2010-2011 عندما توج إنبي بالبطولة بعد فوزه على الزمالك في المباراة النهائية بهدفين دون رد. ومنذ ذلك الحين، لم يخرج لقب الكأس عن سيطرة القطبين.

توقيت المباراة

تبدأ مباراة نهائي كأس مصر بين بيراميدز وزد في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

تعليمات المدربين

بيراميدز:

حذر الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز، لاعبيه من خطورة هجوم فريق زد، مشيراً إلى أن الفريق المنافس منظم جداً ويملك جهازاً فنياً قوياً. كما شدد يورتشيتش على أهمية التركيز طوال المباراة لتحقيق الهدف والتتويج باللقب.

زد:

من جانبه، يمني مجدي عبد العاطي، المدير الفني لفريق زد، النفس بالحصول على كأس مصر ليحقق إنجازاً تاريخياً للفريق. بعد قيادة زد لتحقيق المركز السابع في أول مواسمه في الدوري والوصول إلى نهائي الكأس، يأمل عبد العاطي في إضافة اللقب الأول إلى سجل الفريق. وقد طلب من اللاعبين بذل أقصى جهد لتحقيق هذا الهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى