الهيئة العربية للتصنيع وشركة ELINC الصينية توقعان عقد تصنيع نظم دفاعية متقدمة

كتب – علي سيد

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال الصناعات الدفاعية، وقعت الهيئة العربية للتصنيع وشركة ELINC الصينية اليوم عقداً مشتركاً لتصنيع نظم دفاعية متطورة.

اقرأ أيضا.. السيسي يتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024

تم توقيع العقد من جانب الهيئة العربية للتصنيع بواسطة السيد اللواء مهندس ياسر عطية، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية (ABD)، ومن جانب شركة ELINC الصينية بواسطة يانج، رئيس مجلس إدارتها.

تعزيز التعاون الدولي في مجال الدفاع

شهد توقيع العقد حضوراً لافتاً، حيث أعرب اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن تقديره العميق للتعاون مع شركة ELINC.

وأكد عبد اللطيف أن هذا التعاون سيسهم في تطوير نظم دفاعية متقدمة، مستفيدين من الإمكانيات التصنيعية المتطورة التي تمتلكها الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية، والتي تعد جزءاً من الهيئة العربية للتصنيع.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذا التعاون يعكس رؤية الهيئة في تعزيز الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، بما يتماشى مع أهداف الهيئة في تلبية الاحتياجات المحلية والدول العربية الشقيقة في هذا المجال.

تعزيز الشراكة مع الصناعات الدفاعية الصينية

وفي تصريح له، أكد يانج، رئيس مجلس إدارة شركة ELINC، اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، معتبراً أن هذا العقد يشكل بداية قوية لمزيد من أوجه التعاون بين الجانبين.

وأوضح يانج أن شركة ELINC تقدر عالياً الخبرات والإمكانات التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية المتقدمة، وأن التعاون سيعزز من قدرات الشركات الدفاعية في كل من الدول العربية وأفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى