السعودية تعلن تضامنها الكامل مع مصر وتدين تصريحات نتنياهو بشأن محور فلادلفيا

وكالات

في إطار العلاقات الأخوية والتعاون الوثيق بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن تضامنها التام مع مصر، معربة عن إدانتها الشديدة للتصريحات الأخيرة التي صدرت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي تناولت محور فلادلفيا.

اقرأ أيضا.. هشام الحلبى: معرض مصر للطيران يستقطب أكثر من 300 شركة

تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود السعودية الداعمة للحقوق الفلسطينية، والتي تسعى لتحقيق العدالة والسلام الدائم في المنطقة.

إدانة سعودية قوية لتصريحات نتنياهو

في بيان رسمي، أكدت وزارة الخارجية السعودية رفضها القاطع للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن محور فلادلفيا، معتبرةً أن هذه التصريحات تمثل تعديًا على السيادة المصرية وتنتهك الأعراف الدولية التي تضمن احترام سيادة الدول واستقلالها.

وشددت المملكة على أن مثل هذه التصريحات تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة وتعرقل الجهود الرامية لتحقيق السلام الدائم والشامل.

كما أضافت وزارة الخارجية السعودية في بيانها أن هذه التصريحات تمثل استفزازًا غير مبرر، يأتي في وقت حساس يتطلب تضافر الجهود الدولية لحل القضية الفلسطينية وإحلال السلام العادل في الشرق الأوسط.

وأكدت المملكة أن استمرارية مثل هذه التصريحات والتوجهات الأحادية من شأنها تعقيد الأمور وزيادة التوتر في المنطقة.

التضامن مع مصر ودعم القضية الفلسطينية

في سياق متصل، أعربت السعودية عن تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى العلاقات القوية والتاريخية التي تربط بين البلدين. وأكدت المملكة دعمها المطلق لمصر في جميع القضايا التي تمس أمنها القومي وسيادتها.

كما جددت الرياض تأكيدها على أهمية التنسيق العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، شددت وزارة الخارجية السعودية على موقف المملكة الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدة على ضرورة وضع حد لمعاناة الفلسطينيين التي استمرت لعقود طويلة.

وأكد البيان على أهمية التوصل إلى حل شامل وعادل يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى