الداعية رمضان عبد الرازق في مرمى الانتقادات بسبب حفل زفاف ابنته.. ما القصة؟

كتب – عز الدين ياسين

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة حالة من الجدل الواسع، بعد ظهور الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي المعروف، في حفل زفاف ابنته نوران، والتى ظهرت فى الحفل دون حجاب.

الحفل الذي أقيم يوم الجمعة الماضية في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، كان محط أنظار العديد من المتابعين، لا سيما بعد الانقسام الذي أحدثه ظهور العروس دون غطاء رأس.

اقرأ أيضا.. رسالة غامضة من أحمد سعد عبر إنستجرام تثير الجدل

حفل زفاف نوران: أجواء الفرح والتبريكات

احتفل الشيخ رمضان عبد الرازق بزفاف ابنته نوران في مناسبة مهيبة حضرها عدد كبير من الشخصيات البارزة. أقيم الحفل في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، وشهد حضور عدد من شيوخ الأزهر والدعاة المعروفين، مثل الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

كما تميز الحفل بجو من الفرح والبهجة، حيث حرص العديد من الشخصيات العامة مثل الشيخ محمد أبو بكر، والإعلامية لمياء عبد الحميد، والشيخ يسري عزام، على تقديم التهاني للشيخ عبد الرازق والتقاط الصور التذكارية.

موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي

لم تمر فترة طويلة على انتهاء الحفل حتى بدأت الانتقادات تتوالى عبر منصات التواصل الاجتماعي. فقد نشر العديد من المستخدمين منشورات هاجموا فيها الشيخ رمضان عبد الرازق بسبب ظهور ابنته نوران دون حجاب خلال الحفل، اعتبر البعض أن هذا التصرف يتناقض مع مواقفه السابقة التي كان يعلنها في لقاءاته التلفزيونية حول الحجاب وأحكامه.

أحد مستخدمي فيسبوك كتب قائلاً: “الشيخ رمضان عبد الرازق يظهر أهل بيته في مناسبة عامة بدون حجاب، متناقضاً مع ما يدعو إليه”، كما أضاف مستخدم آخر منشوراً يشير إلى الأية القرآنية: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ”.

ردود الأفعال على تصريحات الشيخ عبد الرازق السابقة

لم يتوقف الجدل عند مجرد الانتقادات، بل بدأ رواد السوشيال ميديا في تذكير الشيخ رمضان عبد الرازق بتصريحاته السابقة حول الحجاب. في عدة لقاءات تلفزيونية، كان الشيخ عبد الرازق قد أكد على فرضية الحجاب واعتبر عدم ارتدائه من الأفعال الآثمة، مما جعل ظهور ابنته دون حجاب موضوعاً للتناقض بين أقواله وأفعاله.

حساب باسم وائل أنور على فيسبوك كتب: “انتقادات لابنة الشيخ رمضان عبد الرازق بسبب ظهور شعرها أثناء الزفاف، بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي أعادوا نشر تصريحات الشيخ حول الحجاب، مبرزين تناقض أفعاله مع أقواله”.

كما انتقدت صفحة على فيسبوك باسم “أهل الشرابية والزاوية” تصرف الشيخ، واعتبرت ذلك دليلاً على تناقضه، مشيرة إلى الأية القرآنية مرة أخرى.

انتقادات أوسع من قبل بعض المستخدمين

استخدم بعض المستخدمين هذا الجدل كفرصة لتوجيه انتقادات أوسع لشخصية الشيخ عبد الرازق، أحد المستخدمين، صاحب حساب “Saber Fahmy Ata”، كتب: “فرح ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق له دلالة سيئة تدعونا لتجنب الاستماع له كداعية إسلامي، في حين يمكن الاستماع له كمفكر أو محاضر”.

إطلالة العروس والمظاهر

من ناحية أخرى، تألقت العروس نوران بفستان زفاف منقوش باللون الفضي مع أكمام من الجوبير المطرز، بالإضافة إلى تسريحة شعر بسيطة، مما لفت الأنظار في الحفل، وظهر الحفل بشكل عام كما كان من المتوقع، لكن الجدل حول ظهور العروس بدون حجاب ظل المسيطر على النقاشات.

خلفية الشيخ رمضان عبد الرازق

الشيخ رمضان عبد الرازق هو دكتور في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر الشريف، وعضو في اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر، يشتهر ببرامجه الدينية على القنوات الفضائية ومنصات يوتيوب، وله مؤلفات مثل “رحلة الروح من القرار إلي دار القرار” و”القلب السليم وروضة المحراب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى