الصحة اللبنانية تدعو المواطنين للتخلص الفوري من أجهزة “بايجر”

وكالات

في تطور خطير هز الأوساط اللبنانية، أصدرت وزارة الصحة اللبنانية نداءً عاجلاً لجميع المواطنين، تطالبهم فيه بالتخلص الفوري من أجهزة الاتصال المعروفة باسم “بايجر” بعد سلسلة من الانفجارات التي تسببت بإصابات عديدة في أنحاء متفرقة من البلاد.

اقرأ أيضا.. جيش الاحـ تلال يستهدف جنوب لبنان بالفوسفور المحرم

جاءت هذه الدعوة عقب تقارير عن تعرض العشرات لجروح متفاوتة الخطورة نتيجة انفجار هذه الأجهزة، التي كانت بحوزتهم.

انفجارات مفاجئة وحالة طوارئ

تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية أخباراً مقلقة حول انفجار أجهزة “بايجر” في مناطق عدة، أبرزها جنوب لبنان، الضاحية الجنوبية لبيروت، ومنطقة البقاع.

أفادت هذه التقارير أن الانفجارات أدت إلى إصابات بليغة بين المستخدمين، معظمهم من أعضاء جماعة “حزب الله” اللبنانية، ما دفع بوزارة الصحة إلى إعلان حالة الطوارئ على الفور.

وزارة الصحة تستجيب بسرعة: دعوة للتخلص من الأجهزة

في بيان رسمي عاجل، دعت وزارة الصحة اللبنانية المواطنين الذين يمتلكون هذه الأجهزة إلى التخلص منها بسرعة ورميها بعيداً عنهم، لتجنب المزيد من الإصابات.

وأشارت الوزارة إلى أن أجهزة “البايجر” قد تكون مستهدفة بتقنية متطورة، وهو ما جعلها خطراً على سلامة المواطنين.

وقد شددت الوزارة على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفيات بمختلف أنحاء البلاد، تحسباً لاستقبال المزيد من المصابين.

استنفار المستشفيات ونداءات التبرع بالدم

على إثر الانفجارات، أطلقت مستشفيات في الجنوب، الضاحية الجنوبية لبيروت، والبقاع نداءات عاجلة للمواطنين من أجل التبرع بالدم بكافة الفئات.

وجاءت هذه النداءات بعد استقبال هذه المستشفيات لعشرات المصابين بجروح خطيرة نتيجة الانفجارات.

وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية، تتعامل الفرق الطبية في هذه المستشفيات مع حالة طوارئ غير مسبوقة، حيث تم تفعيل جميع أقسام الطوارئ والفرق الطبية للتعامل مع العدد الكبير من المصابين.

تحقيقات حول اختراق تقني متطور

أشارت تقارير إعلامية إلى أن الأجهزة المتفجرة ربما تعرضت لاختراق تقني متطور وصفته وسائل الإعلام اللبنانية بأنه “عالي التقنية” ونسبته إلى إسرائيل.

ووفقاً لهذه التقارير، استهدفت التفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكي المستخدمة من قبل أعضاء جماعة “حزب الله” اللبنانية، وهو ما أدى إلى إصابات جسيمة بين صفوفهم.

وما زالت التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات هذا الاختراق الخطير، في حين يزداد التوتر في الساحة اللبنانية بسبب هذه الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى