استشهاد 5 أطفال في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية

وكالات

في تطور مأسوي جديد للصراع في المنطقة، استشهد خمسة أطفال في غارة جوية شنتها القوات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

اقرأ أيضا.. أول تعليق من روسيا على تفجير أجهزة البيجر في لبنان

استهدفت الغارة شقة سكنية في منطقة الجاموس خلال ساعة الذروة، مما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين. وقد نقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن مصادر ميدانية تأكيدها أن الأطفال الخمسة لقوا حتفهم في هذا الهجوم، وسط حالة من الذهول والصدمة بين سكان المنطقة.

تفاصيل الهجوم

وقع القصف الإسرائيلي على منطقة الجاموس، وهي منطقة مكتظة بالسكان تقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث تم استهداف شقة سكنية بشكل مباشر.

وأفادت التقارير أن الهجوم حدث في ساعة الذروة عندما كانت الشوارع والمباني تعج بالحركة، مما زاد من حجم الخسائر البشرية.

وقد هرعت فرق الإسعاف والدفاع المدني اللبناني إلى موقع الهجوم، حيث عملت على نقل الجرحى وجثث الضحايا إلى المستشفيات القريبة.

ووفقًا لشهود عيان، كانت الأجواء في المنطقة مشحونة بالقلق والترقب بسبب تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية بدون طيار والاستطلاع في سماء الضاحية، وهو ما جعل السكان يشعرون بالخطر المتزايد.

وتبع الهجوم تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية فوق المنطقة، ما زاد من حالة التوتر.

جهود الإنقاذ واستجابة السلطات

استجابت فرق الإسعاف والطوارئ بشكل فوري للهجوم، حيث وصلت سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني إلى مكان الحادث، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إطفاء الحرائق الناجمة عن القصف وإخلاء المنطقة من المصابين.

كما قامت قوات الجيش اللبناني بالانتشار في محيط الموقع لتأمين المنطقة ومنع اقتراب المدنيين من مكان القصف.

وبينما تتواصل جهود الإنقاذ، عبّر السكان المحليون عن غضبهم من تكرار الهجمات الإسرائيلية على المناطق المدنية، وخاصة تلك التي تستهدف المدنيين العزل والأطفال.

وتحدثت بعض الأسر المتضررة عن حالة الذعر التي انتابتهم جراء القصف المفاجئ، وعن صعوبة إخلاء المباني السكنية المكتظة بسرعة أثناء الغارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى