باكستان: مقتل 6 جنود و12 مسلحاً في اشتباكات عنيفة بمقاطعتي شمال وجنوب وزيرستان

وكالات

أعلن الجيش الباكستاني اليوم عن مقتل ستة من جنوده و12 مسلحاً خلال اشتباكات عنيفة وقعت في مقاطعتي شمال وجنوب وزيرستان، وهي المناطق الحدودية التي تشهد تصاعدًا في العنف والتوترات المسلحة خلال الأشهر الأخيرة.

اقرأ أيضا.. إعلام إسرائـ يلي: إصابة مستوطن في اشتباكات ببلدة حوارة جنوب نابلس

تأتي هذه التطورات في وقت يواصل فيه الجيش الباكستاني حملته ضد الجماعات المسلحة المتطرفة التي تتخذ من المناطق الحدودية مع أفغانستان معقلاً لها.

تفاصيل الاشتباكات في شمال وزيرستان

بحسب بيان رسمي صدر عن الجيش الباكستاني وبثته قناة “جيو نيوز”، اندلعت الاشتباكات في مقاطعة شمال وزيرستان عندما رصدت قوات الأمن تحركات مشبوهة لسبعة مسلحين كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي الباكستانية عبر الحدود الأفغانية.

القوات، التي كانت في حالة تأهب لمراقبة الحدود، تعاملت بسرعة مع الوضع وأطلقت النار على المسلحين. ووفقًا للبيان، تم القضاء على المسلحين السبعة خلال تبادل كثيف لإطلاق النار.

وأشار الجيش إلى أن القوات تمكنت من مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة المسلحين، مما يعزز من احتمال أن هؤلاء العناصر كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات داخل الأراضي الباكستانية.

هذه المنطقة معروفة تاريخيًا بكونها معقلاً للجماعات المسلحة، بما في ذلك تنظيم طالبان الباكستاني وجماعات أخرى مرتبطة بالإرهاب.

اشتباكات جنوب وزيرستان

في حادث منفصل وقع بالتزامن في مقاطعة جنوب وزيرستان، هاجم عدد من المسلحين موقعاً لقوات الأمن، مما أسفر عن معركة شرسة بين الطرفين.

تمكنت قوات الجيش من صد الهجوم وتصفيه خمسة من المهاجمين، إلا أن هذه المعركة أسفرت أيضًا عن مقتل ستة جنود باكستانيين.

تعتبر هذه الاشتباكات في وزيرستان جزءاً من سلسلة أوسع من العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الباكستاني في محاولة لاستعادة السيطرة على هذه المناطق الجبلية الوعرة التي تتسم بوجود نشط للجماعات المسلحة المتطرفة.

وقد شهدت هذه المنطقة تصعيداً ملحوظاً في العنف منذ انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، ما أتاح لبعض الجماعات المسلحة زيادة نشاطها على الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى