حزب العمال البريطاني يمنع نشطاء فلسطين من استخدام كلمة “إبادة جماعية”  

كتب: أشرف التهامي

هاجمت حملة التضامن مع فلسطين تحرك حزب العمال البريطاني بسبب “رفضه معالجة الحقائق التي أكدتها العديد من جماعات حقوق الإنسان”.
منع حزب العمال البريطاني حملة التضامن مع فلسطين من استخدام كلمتي “إبادة جماعية” أو “فصل عنصري” في مؤتمر الحزب.

حملة التضامن مع فلسطين

وصفت حملة التضامن مع فلسطين هذا القرار بأنه “مثال آخر على رفض قيادة حزب العمال التعامل مع الحقائق التي أكدتها العديد من هيئات مراقبة حقوق الإنسان بأن إسرائيل تمارس جريمة الفصل العنصري”.
وأضافت الحملة: “كما أنه يتجاهل الأدلة التي قبلتها محكمة العدل الدولية باعتبارها معقولة بأن إسرائيل ترتكب الآن جريمة

الإبادة الجماعية”

وسيشارك عشرات الآلاف من الناس في مسيرة في ليفربول يوم السبت قبل مؤتمر حزب العمال.
تخطط حملة التضامن مع فلسطين لعقد اجتماعين هامشيين داخل المؤتمر حول حزب العمال وفلسطين وكراهية الإسلام والعدالة لفلسطين – مواجهة الإبادة الجماعية وإنهاء الفصل العنصري. يسرد الدليل الرسمي للمؤتمر اجتماع حملة التضامن مع فلسطين الهامشي باسم “العدالة لفلسطين”.
قال بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين ، “ترتكب إسرائيل إبادة جماعية، بعد عقود من الاحتلال العسكري غير القانوني للأراضي الفلسطينية وعقود من ممارسة جريمة الفصل العنصري على جميع الفلسطينيين.
حان الوقت لمحاسبة إسرائيل ومعاقبتها
“تعتقد الغالبية العظمى من حكومات العالم أنه حان الوقت لمحاسبة إسرائيل ومعاقبتها على انتهاكها المتكرر والصارخ للقانون الدولي. تشمل المجموعة الضيقة من الحكومات التي تقف في طريق دعم القانون الدولي بشكل مخزٍ حكومتنا.
“تعرف حكومة حزب العمال أن إسرائيل ترتكب جرائم في غزة والضفة الغربية. ولكن بدلاً من الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا تزال تسعى إلى حماية إسرائيل من المساءلة.
“تدعو حركة العمال الأوسع إلى اتخاذ إجراءات لمحاسبة إسرائيل بما في ذلك فرض حظر كامل على الأسلحة.
“من المذهل وغير المقبول أن تظل هذه الحكومة متواطئة بنشاط مع دولة ترتكب الإبادة الجماعية وتمارس الفصل العنصري. ولكن هذه هي الحال”.
وقال جمال إن هذا “تم إثباته من خلال الاقتراح الذي أقره بالإجماع” مؤتمر اتحاد نقابات العمال “الذي يدعو إلى اتخاذ إجراءات بما في ذلك فرض حظر كامل على الأسلحة”.
لقد دعم حزب العمال البريطاني إنشاء إسرائيل كدولة في عام 1948 للدفاع عن المصالح الغربية في الشرق الأوسط قبل ثلاثة أشهر من قيام المحافظين بذلك.
كما دعم رؤساء وزراء حزب العمال المتعاقبون – من هارولد ويلسون إلى توني بلير إلى ستارمر – إسرائيل بحماس وأدانوا المقاومة الفلسطينية.
لقد حاولت حكومات حزب العمال دائمًا إظهار أنها يمكن أن تكون مديرة “مسؤولة” للدولة البريطانية. وهذا يعني عدم تحدي الأغنياء في الداخل بينما تدعم الإمبريالية في الخارج.
علينا أن نستمر في النضال ضد دعم حكومة حزب العمال للإمبريالية الغربية والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل.
إن القوة لتحدي حزب العمال تكمن في الشوارع في الخارج.
وطالب بن جمال الانضمام إلى الاحتجاج في مؤتمر حزب العمال، الساعة 12 ظهرًا، السبت 21 سبتمبر، هضبة سانت جورج، ليفربول.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى