الاستخبارات الأمريكية: إيران أرسلت مواد مسروقة من حملة ترامب إلى معسكر بايدن

كتب: أشرف التهامي

حذرت وكالات الاستخبارات الأمريكية من إن النشاط السيبراني الخبيث هو “أحدث مثال على نهج إيران المتعدد الأطراف لإثارة الفتنة وتقويض الثقة في عمليتنا الانتخابية”.

جهد إيراني للتأثير على الانتخابات الأمريكية

قالت وكالات أمريكية يوم الأربعاء إن قراصنة إيرانيين أرسلوا رسائل بريد إلكتروني تحتوي على مواد مسروقة من حملة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب إلى أشخاص شاركوا في حملة إعادة انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن آنذاك، كجزء من جهد أوسع من جانب طهران للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

بيان مشترك لأجهزة الأمن الأمريكية

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية في بيان مشترك: “علاوة على ذلك، واصلت الجهات الإلكترونية الخبيثة الإيرانية جهودها منذ يونيو لإرسال مواد مسروقة وغير عامة مرتبطة بحملة الرئيس السابق ترامب إلى المؤسسات الإعلامية الأمريكية”.
وقالت الوكالات “إن هذا النشاط الإلكتروني الخبيث هو أحدث مثال على نهج إيران المتعدد الأطراف … لإثارة الفتنة وتقويض الثقة في عمليتنا الانتخابية”. وأضافت أنه لا توجد حاليًا أي معلومات تشير إلى أن هؤلاء المتلقين ردوا. ولم تقدم مزيدًا من التفاصيل حول طبيعة المواد المسروقة.

أمريكا تتهم إيران

وفي أغسطس، اتهمت الولايات المتحدة إيران بشن عمليات إلكترونية ضد حملات المرشحين الرئاسيين الأميركيين واستهداف الجمهور الأميركي بعمليات تأثير تهدف إلى تأجيج الخلاف السياسي.

.. وإيران تنفي

هذا ونفت إيران التدخل في الشؤون الأميركية. وفي يوم الأربعاء، قالت بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك إن أحدث المزاعم الأميركية “لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وغير مقبولة على الإطلاق”. وأضافت: “إيران ليس لديها أي دافع أو نية للتدخل في الانتخابات الأميركية”.

.. ويتبادلان الاتهامات

قالت الوكالات إن جهات فاعلة إلكترونية خبيثة أرسلت رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إلى أفراد في حملة بايدن في أواخر يونيو وأوائل يوليو تحتوي على مقتطف نصي من مادة مسروقة من حملة المرشح الرئاسي الجمهوري.
انسحب بايدن من السباق الرئاسي في 21 يوليو وحل محله نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة ديمقراطية. تظهر استطلاعات الرأي أن ترامب وهاريس في سباق متقارب.
في بيان، قالت حملة ترامب إن هاريس وبايدن يجب أن يكشفوا عما إذا كانوا قد استخدموا المواد المخترقة “لإيذاء” ترامب. قال الرئيس السابق لاحقًا في تجمع حاشد مساء الأربعاء إن إيران اخترقت حملته لمساعدة الديمقراطيين، واصفًا ذلك بالتدخل في الانتخابات الأجنبية.
قال متحدث باسم حملة هاريس بعد بيان الوكالات الأمريكية: “لسنا على علم بإرسال أي مواد مباشرة إلى الحملة”. “تم استهداف عدد قليل من الأفراد على رسائل البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم بما يبدو أنه محاولة بريد عشوائي أو تصيد”.
وتقول طهران أيضًا إن واشنطن تدخلت في شؤونها على مدى عقود من الزمن بدءًا من انقلاب عام 1953 على رئيس وزراء وحتى مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني عام 2020.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى