د. مراد السوداني أمين اتحاد كتّاب فلسطين: نخوض حرب مقاومة ومواجهة شرسة ضد الروايات الإسرائيلية

الكتّاب في فلسطين يكتبون بالحبر الساخن

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

قال د. مراد السوداني الأمين العام لاتحاد الكتّاب الفلسطينيين إننا ككتاب وروائيين نخوض حرب مقاومة حقيقية ومواجهة شرسة ضد الروايات الإسرائيلية بكل جوانبها وروافعها حول العالم، والتي تهدف إلى تفتيت الحق والحقيقة الفلسطينية ومن ثم نقوم بشرح المأساة والمقتلة الفلسطينية وتجسيد حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

المسئولية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “موقع بيان الإخبارى” أن ما تقوم به إسرائيل من سياسات ضد الإنسانية من قتل وتهجير وسياسات فصل عنصري وتهويد للقدس، واستباحتها للضفة الغربية يستجلي منا كمثقفين سواء أفراد أو جماعات أن نضطلع بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا من تعريف المجتمع الدولي بالوجع والحق والحقيقة الفلسطينية على خريطة الإبداع الكوني.

وأردف السودانى أن وجودهم كمثقفين فلسطينيين في مهرجان الثقافة الفلسطينية المقام فى العاصمة الإيطالية روما،

د. مراد السودانى
د. مراد السودانى

بجانب المثقفين الإيطاليين يساهم ويصب في نهر الإبداع المقاوم الفلسطيني والأدب المقاوم في فضح ما تقوم به إسرائيل من أقاويل وأكاذيب بحق القضية الفلسطينية والتي تتعرض للمحو والاستباحة.

سرقة التاريخ

وأكد أمين اتحاد كتّاب فلسطين أن علينا أدراك أنه لا تتعرض فقط الجغرافيا الفلسطينية للمحو بل التاريخ الفلسطيني أيضاً يتعرض للسرقة والتزييف مشيداً بوجود رموز الثقافة والتاريخ الفلسطيني في ذلك المهرجان كالآكلات الفلسطينية والشال الفلسطيني والفلكلور الفلسطيني.

و عن دور الكلمة في تلك الحرب أوضح السوداني أن الكتابة في فلسطين مغايرة عن الكتابة في كل دول العالم، قائلا: ” إذا كان الكتّاب في العالم يكتبون إبداعهم وأدبهم بالحبر البارد إلا أن الكتابة في فلسطين كتابة بالحبر الساخن بالحناء ودم الشهداء”.

شهداء الكلمة

واستشهد السودانى بشهداء الكلمة الفلسطينيين عبر التاريخ ومنهم الكاتب نوح إبراهيم وعبد الرحيم محمود وغسان الكنفاني وحنا مقبل وعلي فودة والعشرات من شهداء الكلمة الفلسطينيين والتي قامت إسرائيل بإغتيالهم من أجل إسكات الكلمة مؤكداً فراغ الثقافة الإسرائيلية من العمق معبراً عن عمق الكلمة الفلسطينية وقدرتها على عبور الزمان والمكان لتأكيد حضورها.

وأشاد أمين اتحاد كتّاب فلسطين، إشادة بالغة بالدور الذي يقوم به مكتب “بيان الإخباري” في روما منذ اليوم الأول لإنطلاق فاعليات المهرجان وتغطيته وتوثيقه لكافة أحداثه وفاعلياته.

نجاح المهرجان

وجدير بالذكر أن حضور مهرجان الثقافة الفلسطينى فى دورته الخامسة،  أكدوا على النجاح الباهر للمهرجان وكذا نجاحه في إعلاء الصوت الفلسطيني داخل المجتمع الإيطالي، والفضل فى هذا يرجع إلى حسن التنظيم من جانب أعضاء مجلس إدارة الجالية الفلسطينية في روما، ومسؤولي سفارة دولة فلسطين في إيطاليا والتي قام ملحقها الثقافي الدكتور عودة عمارنة بمجهود فوق العادة من أجل إنجاح فاعليات ذلك المهرجان.

طالع المزيد:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى