جيش الاحتلال يعلن اغتيال القبيسي قائد منظومة الصواريخ في حزب الله

وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 عن اغتياله لعلي إبراهيم محمد القبيسي، قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله اللبناني.

اقرأ أيضا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ أول غارة جوية في وادي الأردن.. التفاصيل

تأتي هذه العملية في إطار الجهود العسكرية الإسرائيلية الموجهة ضد ما تصفه الحكومة الإسرائيلية بالتهديدات الأمنية القادمة من لبنان.

تفاصيل عملية الاغتيال

على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل دقيقة حول طريقة تنفيذ عملية الاغتيال، إلا أن الجيش الإسرائيلي أكد أن القبيسي كان له دور محوري في تعزيز قدرات حزب الله العسكرية، لا سيما في تطوير المنظومات الصاروخية.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة تصعيد عسكري يضاف إلى سلسلة من العمليات الإسرائيلية التي تستهدف قادة ومراكز حزب الله، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي

في نفس السياق، أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصريحات تحمل طابع التهديد، حيث قال إن الحرب مع حزب الله والأمين العام للحزب حسن نصر الله قد تقود اللبنانيين إلى “حافة الهاوية”.

هذه التصريحات جاءت خلال خطاب ألقاه نتنياهو في مناسبة خاصة، حيث أشار إلى أن “الأمن الإسرائيلي يتطلب خطوات حاسمة في مواجهة التهديدات”، محذرًا من عواقب التصعيد العسكري.

التحذيرات من عواقب التصعيد

تتواصل عمليات التصعيد العسكري من قبل قوات الاحتلال في منطقة الشرق الأوسط، مما يعكس عدم استقرار الوضع الأمني ويهدد السلم والأمن الدوليين.

ويتزامن ذلك مع تزايد المخاوف من أن تؤدي هذه العمليات العسكرية إلى تصعيد أوسع قد يؤثر على الأمن في لبنان ويقوض فرص الوصول إلى حلول سلمية للصراع في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، حذرت منظمات حقوقية دولية من أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال تؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في لبنان وفلسطين، وتزيد من معاناة المدنيين في تلك المناطق.

وتعكس هذه التصريحات الموقف الإسرائيلي الثابت تجاه ما تصفه بالتهديدات الأمنية، بينما تدعو الأصوات الدولية إلى ضبط النفس والبحث عن حلول سلمية للصراعات القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى