الإسكان تلغي 70% من غرامات تأخير الشقق والمحال

كتب – علي وليد

أعلن المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، عن قرار الوزارة بإلغاء 70% من غرامات التأخير المتعلقة بالشقق والمحلات التجارية لمدة شهرين، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين الذين يواجهون تحديات اقتصادية في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا.. وزير الإسكان: التأكد من سلامة مياه الشرب في أسوان ومطابقتها للمواصفات

تسهيلات جديدة للمواطنين

في تصريحات له خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “الساعة 6” على قناة الحياة، أوضح خطاب أن الوزارة اتخذت هذه الخطوة كوسيلة لتيسير سداد الأقساط، مشيرًا إلى أن التأخير في السداد يؤدي إلى تراكم الغرامات، مما يؤثر سلبًا على النشاط التجاري، وأضاف أن هذه التيسيرات تهدف إلى تشجيع المواطنين على سداد المتأخرات بشكل كامل.

وأوضح أن القرار سيسري اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024 وحتى نهاية العام، مما يمنح المواطنين فرصة للتعامل مع الغرامات المتراكمة بطريقة أكثر يسراً.

معالجة التعثرات المالية

وتحدث المتحدث باسم وزارة الإسكان عن رصد حالات التأخير من قبل المواطنين، مؤكداً أن الوزارة ليست ضد من يواجهون صعوبات مالية، خاصة في الأشهر الأخيرة.

وذكر أن الهدف الرئيسي للوزارة هو ضمان شعور المواطنين بالأمان والاستقرار المالي، مما يعكس التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لمحدودي ومتوسطي الدخل.

استجابة للاحتياجات الاجتماعية

في سياق متصل، أكد خطاب أن الوزارة تسعى باستمرار لتقديم مقترحات تتناسب مع احتياجات جميع فئات المجتمع، مشيرًا إلى أهمية وجود برامج سكنية تلبي متطلبات محدودي الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى