تصعيد عسكري في لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يستعد لعملية برية بعد غارات جوية

وكالات

في خطوة تصعيدية جديدة، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية على الأراضي اللبنانية تمثل تمهيدًا لهجوم بري محتمل.

اقرأ أيضا.. ليلي علوي تعلق على أحداث لبنان

وبحسب تقرير لموقع “أكسيوس” الأمريكي، فقد ناقشت الولايات المتحدة مع عدة دول عربية وفرنسا وإسرائيل خطة تهدئة شاملة في لبنان، حيث يُنتظر أن يتم الإعلان عن اقتراح لوقف إطلاق نار مؤقت بين إسرائيل وحزب الله خلال الساعات القادمة، هذه المناقشات تأتي في وقت حساس، وسط تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة.

في سياق متصل، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص، من بينهم طفل رضيع، جراء هجوم على بلدة شحور في مدينة صور بجنوب لبنان، كما وردت أنباء عن تنفيذ الغارات في مناطق أخرى، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي منطقة رأس قسطا في مدينة جبيل.

من جهته، صرح وزير الصحة اللبناني أن الوضع الإنساني في البلاد يشهد تدهورًا كبيرًا، حيث تم تسجيل أكثر من 40 ألف نازح في مراكز الإيواء.

وأوضح الوزير أن عدد الجرحى نتيجة الغارات الجوية الأخيرة بلغ 223 جريحًا، بينما ارتفع عدد الشهداء إلى 51 شخصًا، مما يعكس حجم الدمار والمعاناة التي تسببت فيها الهجمات.

في ظل هذه الأوضاع المتوترة، يتزايد القلق الدولي من تصاعد العنف في المنطقة، حيث يُعتبر أن أي عملية برية محتملة من قبل الاحتلال الإسرائيلي قد تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وتعقيد جهود السلام.

تستمر التصريحات من جميع الأطراف المعنية بالتأكيد على ضرورة إيجاد حلول عاجلة للأوضاع المتردية، بينما يظل الوضع العسكري على الأرض يتطور بشكل دراماتيكي، مما يجعل المنطقة في حالة ترقب مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى