الخبير الإعلامى هانى الجمل يكشف الدور الروسي الداعم لقضايا العرب ضد إسرائيل

كتبت: هدى الفقى

بعد نجاح نسختيه الأولى والثانية، أقيمت النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي المشترك بين مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، والبيت الروسي، لإعداد الكوادر الشبابية المصرية المهتمة بالشأن الروسي في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية.

هدف البرنامج

وفى تصريحات خاصة لـ “موقع بيان الإخبارى” ، قال هاني الجمل، الخبير الإعلامي، والباحث في الشؤون الإقليمية والدولية، وأحد المحاضرين فى البرنامج، إن البرنامج يستهدف طلاب باحثي الماجستير والدكتوراة في الجامعات المصرية والعربية

وأضاف الجمل أن الدكتور أحمد طاهر مدير مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، قد أشرف علي وضع وإدارة هذا التدريب، وقامت المجموعة البحثية في المركز وعلى رأسها الدكتور محمد ربيع والدكتور صلاح ناصر علي تنفيد هذا البرنامج سواء باختيار الخبراء المتخصصين للبرنامج أو تنفيذه بالتعاون مع البيت الروسي.

النسخة الثالثة

وواصل الخبير الإعلامى قائلا: “إنه بعد نجاح النسخة الأولي والثانية من البرنامج تم تنفيذ النسخة الثالثة، وقد شاركت في فعاليات المحاضرة السادسة في النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي تحت عنوان: ” الإعلام الروسي منصة للتواصل مع العالم” وذلك من أجل توضيح الصورة الايجابية في السياسة الروسية تجاه الدول الصديقة”.

وعن محتوى المحاضرة قال الجمل: “تحدثت عن السياسية الإعلامية الروسية بمختلف أدواتها المرئية والمسموعة والمقروءة ودورها الفعال في توضيح ما يحدث في الحرب الروسية الأوكرانية، والتدخلات الأميركية في إشعال الأزمة حتي أن أمريكا حظرت علي شبكات التواصل الاجتماعي التي تمتلكها الشركات الأميركية جملة القنوات الإعلامية الروسية، بل وقامت بتوقيع عقوبات علي المسؤولين الإعلامين في القنوات الروسية”.

الدور الروسى الداعم للعرب

وأشار الجمل إلى أنه تناول فى محاضرته أيضا الدور الروسي الذي تدعم فيه القضايا العربية ضد إسرائيل وظروف تواجدها في القارة الأفريقية كبديل مقبول لدى دول القارة عن القوى الاستعمارية الكلاسيكية.
وجدير بالذكر أن البيت الروسي قام بتسجيل محاضرة الخبير الإعلامي هاني الجمل ووضعها في أرشيف البيت للاستفادة منها في تدشين مجموعة جديدة من البرامج الإعلامية المختلفة.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى