تحديات الغيابات تسيطر على مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

كتب – علي سيد

تستعد الأعين الرياضية كافة، مساء اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، لمتابعة المواجهة القوية التي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في قمة السوبر الأفريقي على ملعب المملكة أرينا في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا.. القنوات الناقلة وموعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

هذه المباراة، التي طال انتظارها، تأتي بعدما حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة، بينما توج الزمالك بلقب الكونفدرالية، مما يجعلهما مستعدين للتنافس على لقب قاري جديد يضاف إلى تاريخيهما المشرف.

غيابات مؤثرة تضرب صفوف الزمالك

على الرغم من الحماس الكبير الذي يحيط بالمباراة، فإن الزمالك يدخل هذا اللقاء بصفوف غير مكتملة، حيث يعاني الفريق من غياب 12 لاعباً بارزاً، مما يشكل تحدياً كبيراً للمدير الفني في اختيار تشكيلته المناسبة لهذا اللقاء المصيري.

وتضم قائمة الغيابات في الزمالك كلاً من: أحمد فتوح، سيد عبد الله نيمار، محمد عاطف، سامسون أكينيولا، عمر عبد العزيز، أحمد عبد الرحيم إيشو، أحمد مجدي، حسن أبو المعاطي، السنغالي سيدي نداي، أحمد حمدي، محمود حمدي الونش، ومحمد عبد الشافي.

تعتبر هذه الغيابات ضربة قوية للفريق، لا سيما أن بعضهم يعتبرون من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني في المباريات الكبرى.

يأتي على رأس هذه القائمة محمود حمدي “الونش”، أحد أعمدة الدفاع، وأحمد فتوح الذي يعد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر.

بالإضافة إلى غياب محمد عبد الشافي، اللاعب المخضرم، الذي كان سيكون له دور كبير في توجيه اللاعبين الشباب بخبرته الطويلة.

الأهلي يواجه ضغوطاً بتسعة غيابات

في المقابل، لم يسلم الأهلي من الغيابات المؤثرة هو الآخر، حيث سيفتقد الفريق لخدمات 9 لاعبين رئيسيين، مما يجعل المدرب في وضع لا يحسد عليه أمام ضرورة تعديل خططه التكتيكية لتعويض هذه الغيابات.

وتشمل قائمة الغيابات الأهلاوية: كريم نيدفيد، خالد عبد الفتاح، كريم الديبس، كريم فؤاد، علي معلول، مصطفى أبو الخير، سمير محمد، مصطفى مخلوف، ومحمد عبد الله.

ويعتبر غياب علي معلول، نجم الجبهة اليسرى، من أبرز الغيابات التي سيعاني منها الأهلي في هذه المواجهة. معلول، الذي يعتبر أحد الركائز الأساسية للفريق على مر السنوات، كان سيلعب دوراً حاسماً في الهجمات المرتدة وتقديم الدعم الهجومي والدفاعي للفريق، كما أن غياب كريم فؤاد، اللاعب المتألق، سيؤثر بشكل واضح على الخيارات التكتيكية للجهاز الفني.

لقاء السوبر الأفريقي بين التاريخ والتحديات

تاريخياً، التقى الأهلي والزمالك في مواجهة واحدة فقط في كأس السوبر الأفريقي، وكان ذلك في عام 1994، حينما تمكن الزمالك من الفوز باللقب بهدف نظيف سجله أيمن منصور.

تلك المواجهة التاريخية لا تزال عالقة في أذهان الجماهير، مما يزيد من حماسة هذا اللقاء الجديد، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق انتصار يعزز من مكانته في القارة الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى