رحيل ماجي سميث بطلة سلسلة “هاري بوتر” عن عمر يناهز 89 عامًا

وكالات

في خبر مؤلم هزّ الأوساط السينمائية والمسرحية العالمية، أعلن اليوم عن وفاة النجمة البريطانية الكبيرة ماجي سميث، التي تعد واحدة من أبرز وجوه السينما والمسرح في بريطانيا والعالم.

اقرأ أيضا.. وفاة الفنانة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض

سميث، التي اشتهرت بتأديتها لدور البروفيسورة مينيرفا ماكغوناغال في سلسلة الأفلام الشهيرة “هاري بوتر”، فارقت الحياة عن عمر يناهز 89 عامًا بعد مسيرة فنية استمرت لعقود، مليئة بالإنجازات الفنية والتكريمات العالمية.

مسيرة فنية حافلة

ولدت ماجي سميث في عام 1934 بمدينة إيلفورد البريطانية، وقد بدأت مسيرتها الفنية في المسرح البريطاني في الخمسينيات، تألقت في العديد من الأعمال المسرحية، لتنتقل بعدها إلى الشاشة الكبيرة حيث قدمت أدوارًا أيقونية.

ورغم أن اسمها ارتبط في السنوات الأخيرة بدورها في سلسلة “هاري بوتر”، إلا أن ماجي سميث حققت شهرة عالمية قبل ذلك بسنوات طويلة، حيث كانت واحدة من ألمع نجمات السينما والمسرح البريطاني.

حصلت سميث على جائزتي أوسكار عن أدائها البارز في فيلمين هما The Prime of Miss Jean Brodie عام 1970، وCalifornia Suite عام 1979، مما جعلها واحدة من أبرز نجمات جيلها.

بالإضافة إلى ذلك، رُشحت سميث لأربع جوائز أوسكار أخرى خلال مسيرتها، كما نالت ثماني جوائز بافتا، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى التي تعكس براعتها وتميزها في تجسيد أدوار مختلفة وصعبة.

دورها في سلسلة “هاري بوتر”

رغم نجاحاتها السابقة، فإن مشاركتها في سلسلة أفلام “هاري بوتر” كانت نقطة تحول كبيرة في مسيرتها الفنية، حيث قدّمت دور البروفيسورة مينيرفا ماكغوناغال، وهو الدور الذي جعلها تتواصل مع جيل جديد من عشاق السينما في جميع أنحاء العالم.

استطاعت سميث من خلال هذا الدور أن تُظهِر مزيجًا فريدًا من القوة والحكمة والدفء، مما جعل شخصيتها واحدة من الشخصيات المحبوبة في السلسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى