روي فيتوريا يقترب من تولي تدريب أهلي جدة خلفاً لماتياس يايسله

كتب – علي هلال

أفادت تقارير صحفية سعودية أن المدرب البرتغالي روي فيتوريا، الذي سبق له تدريب منتخب مصر، قد وافق مبدئيًا على تولي قيادة فريق أهلي جدة، وذلك خلفًا للمدرب الألماني لماتياس يايسله.

اقرأ أيضا.. تحديات الغيابات تسيطر على مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تأتي هذه الخطوة بعد الأداء المخيب للفريق في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد الخسارة المفاجئة أمام الجندل بنتيجة 2-1، مما أدى إلى غضب كبير داخل أروقة النادي.

محادثات مع عدة مدربين

ذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن إدارة الأهلي كانت قد فتحت خطوط التفاوض مع عدة أسماء بارزة، من بينها المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد، إلا أن إدارة النادي ترى أن الخيار الأمثل في الوقت الحالي هو التعاقد مع فيتوريا، نظرًا لخبرته الواسعة وإنجازاته السابقة التي تفوق تلك التي حققها لامبارد خلال مسيرته التدريبية.

إنجازات فيتوريا

تاريخ روي فيتوريا مليء بالإنجازات، حيث بدأ مشواره التدريبي الناجح مع فيتوريا جيماريش، حيث قاد الفريق للفوز بكأس البرتغال موسم 2012-2013، ثم انتقل لتدريب بنفيكا من 2015 إلى 2019، حيث حقق معه ستة ألقاب متنوعة، مما عزز من مكانته كمدرب متميز على الساحة الأوروبية.

في بداية عام 2019، تولى فيتوريا قيادة فريق النصر السعودي، حيث تمكن من تحقيق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2018-2019، بالإضافة إلى كأس السوبر السعودي في نفس العام، قبل أن يترك الفريق في ديسمبر 2020.

بعدها، انتقل لتدريب سبارتاك موسكو حتى ديسمبر 2021، ومن ثم تولى قيادة المنتخب المصري من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى