وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

كتب – علي سمير

شدد د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، على أهمية تحقيق وقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في كل من قطاع غزة ولبنان، مشيرًا إلى الأوضاع المتدهورة في المنطقة نتيجة التصعيد المستمر للعدوان الإسرائيلي.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية: أزمة غزة بدأت قبل 7 أكتوبر بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي 

جاء ذلك خلال لقائه مع “كاسبر فيلدكامب”، وزير خارجية هولندا، على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

تعزيز العلاقات الاقتصادية

خلال اللقاء، أشاد الوزير عبد العاطي بالعلاقات الاقتصادية المتنامية بين مصر وهولندا، مؤكدًا على الترحيب بالبعثات التجارية الهولندية التي ستزور مصر خلال العام الجاري.

وتناول الحديث الجوانب المتعلقة بالقطاع الزراعي وقطاع الهيدروجين الأخضر، حيث أعرب الوزير عن حرص مصر على تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين وزيادة فرص الاستثمار المتبادل، كما أشار إلى أهمية تنظيم زيارات لمسؤولي كبرى الشركات الهولندية للتعرف على بيئة الاستثمار في مصر ومميزاتها.

الأوضاع في الشرق الأوسط

في سياق متصل، تناول وزير الخارجية تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار الهجمات على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ولفت إلى أهمية تحقيق وقف فوري وشامل لإطلاق النار، محذرًا من خطورة انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن يتخذ إجراءات عاجلة للحد من هذا التصعيد الخطير.

جهود مصر المستمرة

كما أكد عبد العاطي على استمرار مصر في جهودها لخفض التصعيد في المنطقة، مع التأكيد على ضرورة فتح جميع المعابر مع غزة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

وأشار أيضًا إلى أن مصر تواصل مساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتي تشمل حق إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، تكون متصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن من أولويات مصر الحصول على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، مما يعكس التزام البلاد الثابت بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى