الريدز يلتهم الذئاب: صلاح يتألق ويقود رفاقه للفوز على وولفرهامبتون 1/2

كتب: هشام علام
بهدفين مقابل هدف، حقق فريق ليفربول فوزاً مستحقا على نظيره وولفرهامبتون في المباراة التي جمعتهما على ملعب مولينيو ضمن منافسات الجولة السادسة من الدورى الإنجليزى الممتاز ” البريميرليج ” موسم ٢٠٢٤- ٢٠٢٥.

أرقام قياسية وأوليات

شهدت مباراة الذئاب والريدز رقم قياسى جديد لصلاح، حيث عادل صلاح رقم الأرجنتيني اجويرو ( ٢٣١ ) كأكثر اللاعبين مساهمة مع فريق واحد في الدوري الانجليزي، كما أنها أول مباراة فى “البريميرليج” تشهد تسجيل هدفاً عربياً من كل جانب

الأهداف

افتتح التهديف لصالح الريدز المدافع الفرنسي إبراهيما من رأسية رائعة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وفي الدقيقة ٥٦ تعادل فريق الذئاب بهدف الجزائري ريان آيت نوري بسبب خطأ من دفاع ليفربول.
ثم في الدقيقة ٦١ حقق صلاح هدف التقدم للريدز من ركلة جزاء.

و بهذه النتيجة، يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد ١٥ نقطة، متفوقا على مان سيتى المتواجد في الوصافة برصيد ١٤ نقطة بعد التعادل أمام نيوكاسل بهدف لمثله.

سير المباراة

صمد فريق الذئاب حتى الدقيقة ٤٧ من زمن الشوط الأول عندما سدد هدف التقدم للريدز كوناتيه، وبالرغم من أن هذا الشوط لم يكن مميزا بالنسبة لفريق ليفربول إلا أن الريدز أبى إلا أن ينتهى الشوط بالتقدم لصالحه.
وكان مهماً جداً تسجيل هدف في الشوط الأول حتى لا يتكتل المنافس ويغلق جميع المنافذ ويسيطر على المباراة.
فالتحضير الجيد والوصول للمرمى وإدارة المباراة بشكل جيد كانت لها الأفضلية في تحقيق الفوز.
وحاول ليفربول التسجيل في الشوط الأول ولكن الاستعجال حال دون التأخر في الفوز.
و كان ثلاثى خط وسط الذئاب هو أهم ما يميز الفريق فقد لعبوا مباراة على مستوى عالى جدا، و حصل الذئاب على نقطة واحدة من خمس مباريات والجانب الدفاعي للذئاب ضعيف جدا وبطئ الحركة. و بالرغم من ذلك ليس متوقعاً هبوط الذئاب بسبب الكثير من الصفقات القوية والتدعيمات.

سلوت وكلوب

تختلف طريقة ارنى سلوت في إدارة الريدز عن كلوب، فاعتمد كلوب على صلاح وفان دايك وارنولد واليسون وروبرتسون أما سلوت فاعتمد على عناصر جديدة.
كما أن الفكر مختلف فى أداء الفريق فأصبح أكثر هجومية و امتاز بالسرعة العالية للوصول إلى المرمى، وأصبح الفريق لا يستخدم فكرة الضغط العالي التى كان متعارف عليها مع كلوب لأن سلوت مرن تكتيكيا فى عملية الضغط العالي ولديه تنظيم دفاعى جيد جداً مما يعزز من قوة الفريق.
ولأن فريق ليفربول من الفرق الكبيرة في الدوري الانجليزي لذا هو مطالب بالمنافسة على البريميرليج ودورى الأبطال بقوة ، فالكوؤس ليست المطلب الكبير للفرق الكبيرة.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى