السيسي يهنئ الصين بذكرى تأسيس الجمهورية

كتب – سيد علي

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، برقية تهنئة إلى الرئيس شي جينبينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الجمهورية

اقرأ أيضا.. السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»

جاءت تهنئة الرئيس السيسي تعبيرًا عن العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، والحرص المتبادل على تعزيز التعاون في كافة المجالات.

في السنوات الأخيرة، شهدت العلاقات المصرية-الصينية تقدمًا ملحوظًا، حيث أصبحت الصين شريكًا استراتيجيًا لمصر في عدد من المشروعات الكبرى، خاصة في مجالات البنية التحتية، الطاقة، والتكنولوجيا.

ووفقًا لبرقية الرئيس السيسي، أكد الرئيس على اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين، مشيرًا إلى تطلع القاهرة لمزيد من التعاون والتنسيق مع بكين في القضايا الإقليمية والدولية، كما عبّر عن تطلعه إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين المصري والصيني.

رسالة تضامن وشكر

بجانب تهنئته الحارة، استغل الرئيس السيسي هذه المناسبة ليعبر عن شكر مصر للصين على دعمها المستمر في مختلف المحافل الدولية، وشدد على أهمية استمرار التعاون المشترك لمواجهة التحديات العالمية، بما في ذلك التغير المناخي والأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى