أتلتيكو مدريد يدين التصرفات غير الرياضية في ديربي مدريد.. التفاصيل

كتب: هشام علام
شهد ديربي مدريد أحداثاً غير لائقة، بعد تدخل جماهير مدرج “فوندو سور” في ملعب متروبوليتانو، والتي تورطت في رمي أشياء على حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا. وفي هذا السياق، أصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًا للتعليق على الواقعة.

عبر النادي في بيانه عن “رفضه التام” لسلوك الجماهير التي ألقت المقذوفات على كورتوا، مؤكدًا أن قسم الأمن التابع له يعمل بالتعاون مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين. وقد تم بالفعل التعرف على أحد الجناة. وسيتخذ النادي الإجراءات اللازمة وفق بروتوكوله الخاص بالمخالفات الجسيمة، والتي قد تصل إلى إلغاء عضوية المشجع المتورط.

وأشار البيان إلى أن الغالبية العظمى من الحضور، الذين بلغ عددهم ٧٠ ألف مشجع في متروبوليتانو، أبدوا سلوكاً نموذجياً، على الرغم من وقوع حادثة عنصرية أيضًا خلال اللقاء. يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها مباراة ديربي مدريد تدخل الشرطة، حيث تعرض لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور لإساءات عنصرية في مواجهات سابقة بالملعب نفسه. كما تعرض نيكو ويليامز لنفس النوع من الإساءات العنصرية في أبريل الماضي، وكل تلك الحوادث وقعت في نفس المنطقة من الملعب.

البيان الرسمي الصادر من أتلتيكو مدريد:
“يعرب نادي أتلتيكو مدريد عن استنكاره الشديد لحادثة إلقاء المقذوفات من قسم المدرج الجنوبي في الدقيقة ٦٨ من المباراة ضد ريال مدريد. و منذ وقوع هذه الأحداث، تتعاون إدارة الأمن بالنادي بشكل مكثف مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم بالفعل التعرف على أحدهم. و سيتم تطبيق سياسة النادي الخاصة بالمخالفات الخطيرة تجاه كل من يثبت تورطه في هذه الواقعة.

فلا مكان لمثل هذا السلوك في كرة القدم، فهو يشوه صورة ملعبنا الذي شهد أجواء رائعة بحضور أكثر من ٧٠ ألف مشجع، أظهرت الغالبية العظمى منهم انضباطاً وسلوكاً مثالياً.”

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى