السيسي يكشف تكاليف مشروعات “حياة كريمة” ويدعو لتعزيز وحدة الشعب المصري

كتب – محمد علي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تكلفة المرحلة الأولى من مشروعات “حياة كريمة” قد بلغت حتى الآن حوالي 400 مليار جنيه.

اقرأ أيضا.. السيسي يؤكد ضرورة مواجهة استغلال السيارات المخصصة لذوي الإعاقة

جاءت هذه التصريحات خلال لقاءه بعدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم، حيث تم بث اللقاء عبر قناة “إكسترا نيوز”.

حوار مفتوح حول الأوضاع المحلية والدولية

شهد اللقاء حوارًا مفتوحًا حيث أجاب الرئيس السيسي على استفسارات الطلاب بشأن مختلف القضايا المحلية والدولية. وأكد الرئيس أهمية حماية الأمن القومي كعملية مستمرة تتطلب اليقظة والتفاني، واعتبر أن تماسك ووحدة الشعب المصري يشكلان محور الارتكاز الاستراتيجي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

تأكيد على وعي الشعب المصري

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسي قد أعرب عن ثقته في وعي الشعب المصري، مشددًا على أن السنوات العشر الماضية أثبتت قدرة الشعب على الصمود في وجه التحديات.

وأوضح أن الشعب المصري كان حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية، وهو ما يحمي البلاد من العواقب السلبية التي قد تنجم عن عدم الاستقرار.

الوضع الإقليمي وتأثيره على الأمن المصري

في سياق متصل، تناول الرئيس السيسي الظروف الإقليمية، مشيرًا إلى أن التطورات التاريخية التي شهدتها المنطقة قد وضعتها عند مفترق طرق يتطلب من جميع الأطراف الحذر والتأني.

وأكد أن سياسة مصر تقوم على التوازن والاعتدال، مع التركيز على إنهاء الأزمات بدلاً من تصعيدها، من أجل تجنب المخاطر الحقيقية التي تهدد الأمن الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى