تقرير إسرائيل يرصد نشاط المقاومة الإسلامية في العراق 2024

كتب: أشرف التهامي

تقديم

رصد تقرير إسرائيلى صادر عن “مركز ألما البحثي”، نشاط المقاومة الإسلامية في العراق عن شهر سبتمبر 2024.

والمركز المعنى بالدراسات الأمنية و العسكرية والإستخبارية، ومتابعة ومراقبة محور المقاومة ودول الطوق والقوات الإيرانية ووكلائها خاصة قوات حزب الله اللبناني على الحدود المتاخمة لإسرائيل”، تناول بالتحليل الكمى والكيفى هذا النشاط.

ونقدم لكم فى التالى ترجمة لنص التقرير:

التقرير:

في الأيام الأخيرة، كثفت المقاومة الإسلامية في العراق من هجماتها ضد إسرائيل، والتي نجحت في التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.
حتى الآن، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن 167 هجومًا على أهداف إسرائيلية. وهذا فيما يتعلق بالفترة من نوفمبر 2023 (بداية إعلان المسؤولية) إلى 25 سبتمبر 2024.
حيث نفذت الطائرات المسيرة 75٪ من الهجمات، وفقًا لإعلاناتها. من بين 167 إعلانًا للمسؤولية، في 41 حادثة (24٪) وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض التهديد.
تم تنفيذ بعض عمليات الاعتراض بعد التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية. في جميع الحالات تقريبًا، لم يكن هناك ما يشير إلى إصابة جسدية نتيجة للهجمات.
حتى أغسطس 2024 (شاملاً)، لم تصل الغالبية العظمى من الغارات الجوية من العراق إلى الأراضي الإسرائيلية على الإطلاق.
حيث تم الإبلاغ عن اعتراض 18٪ فقط من جميع ادعاءات المسؤولية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. في حالتين، تمكنت طائرات مسيرة من ضرب مدرسة في إيلات (9 نوفمبر 2023) وقاعدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي (1 أبريل 2024).

بدءًا من سبتمبر 2024

يبدو أن هناك اتجاهًا جديدًا. اعترض جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافًا جوية أطلقت من العراق 13 مرة، وهو ما يمثل 72٪ من الهجمات المسجلة البالغ عددها 18.
وقعت اثنا عشر من الهجمات خلال الأسبوع الماضي وحده (حتى 17 سبتمبر).
في الساعات الأربع والعشرين الماضية، نفذت المقاومة الإسلامية في العراق بنجاح ضربتين على أهدافها: مبنى في منطقة العربة (25 سبتمبر) وميناء إيلات.

حرب محدودة

يأتي زيادة شدة الغارات الجوية من العراق في وقت زادت فيه حدة المواجهة مع حزب الله ويمكن تعريفها بأنها حرب محدودة.
حيث يتعرض حزب الله لضربات شديدة في لبنان. ومن المعقول أن تصعيد الهجمات العراقية يهدف إلى تزويد حزب الله بمساعدة إضافية وممارسة أنظمة الكشف والإنذار الإسرائيلية. ولن نتفاجأ إذا كان هناك يد إيرانية أكثر أهمية هنا.

زيادة حادة

هناك زيادة حادة في سبتمبر 2024، وخاصة في الأيام الأخيرة، ومعدلات النجاح في التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.

………………………………………………………………………………………………………..

المصدر/

The Islamic Resistance in Iraq – September 2024

طالع المزيد:

 – 7 هجمات تتعرض لها القواعد الأميركية من المقاومة الإسلامية في العراق وسوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى