مقتل 4 عناصر إجرامية خطرة في مداهمة أمنية بالدقهلية

كتب – علي هلال

في عملية أمنية محكمة شهدتها محافظة الدقهلية، لقي أربعة من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة مصرعهم، بينما أصيب آخر بجروح خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء مداهمة بؤرة إجرامية خطيرة تخصصت في تجارة المخدرات والأسلحة غير المرخصة.

اقرأ أيضا.. الداخلية تشن حملة أمنية مكبرة بالجيزة.. وضبط 56 قطعة سلاح أبيض

العملية الأمنية جاءت بعد تحريات دقيقة ومتابعة مستمرة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة، وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة ومبالغ مالية ضخمة.

معلومات وتحريات تكشف عن بؤرة إجرامية خطيرة

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي مدير أمن الدقهلية إخطاراً من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود معلومات مؤكدة عن نشاط إجرامي مكثف بمنطقة الحفير بمركز الستاموني.

التحريات التي قادها العقيد الدكتور شريف أبوشعيشع، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية، أوضحت أن مجموعة من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة اتخذت من تلك المنطقة مسرحاً لعملياتها الإجرامية المتعلقة بتجارة المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة.

التحضير للمداهمة وتبادل إطلاق النار

بعد استيفاء الإجراءات القانونية واستصدار إذن من النيابة العامة، تم تشكيل قوة أمنية مشتركة بقيادة اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، القوة الأمنية كانت مدعومة بوحدات من قطاع الأمن المركزي، وتم إعداد خطة محكمة لمداهمة تلك البؤرة.

عند اقتراب القوات من الموقع، استشعرت العناصر الإجرامية بوجود القوات، فقامت بإطلاق وابل من الأعيرة النارية في محاولة للهرب أو التصدي للقوة، إلا أن قوات الأمن بادلتهم إطلاق النار بشكل حاسم، ما أدى إلى مصرع أربعة من أخطر العناصر التي كانت ضمن التشكيل الإجرامي، بينما أصيب أحدهم بجروح خطيرة.

كما أصيب في الحادث المدعو حسن .م.ح، 20 عاماً، بجرح نافذ في قدمه اليمنى، وتم نقله فوراً إلى مستشفى بلقاس المركزي لتلقي العلاج اللازم.

على الفور، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى