ليل يضرب ريال مدريد وينهي سلسلة اللا هزيمة

كتب: هشام علام
فى مباراة مثيرة جدا حقق ليل الفرنسي فوزا تاريخيا بهدف نظيف على الملكى ريال مدريد ، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٢٤-٢٠٢٥ على أرضية ملعب استاد بيار موروا في فرنسا.

هدف المباراة

فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول افتتح التهديف الكندى جوناثان دافيد لصالح ليل من ركلة جزاء بعدما احتسب الحكم بعد الرجوع لتقنية الفار ركلة جزاء لصالح صاحب الأرض بسبب لمسة يد على كامافينجا.
وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض بهدف دون رد، ولم تتغير النتيجة فى شوط المباراة الثانى، لتنتهى بفوز ليل 0/1.

لابد من القلق

وبعد هذه الهزيمة التى منى بها الفريق الملكى، يجب على انشيلوتي مديره الفنى أن يقلق على الفريق خاصة بعد ثلاث تعادلات فى الليجا وخيبة أمل في دورى أبطال أوروبا ، فعليه أن يراجع حساباته ويرتب أوراقه لأن ما ظهر اليوم أثبت عدم توازن الفريق من الناحية الدفاعية بشكل كبير.
و دخول هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كان له الأثر السلبى على لاعبي الريال، كما انعدمت الشراسة الهجومية ولذلك استحق الهزيمة.
وفى المواجهة الأولى بين الفريقين أوقف ليل سلسلة انتصارات ريال مدريد التى استمرت بلا هزيمة لمدة ٣٦ مباراة.

تشكيل ريال مدريد

وجاءت التشكيلة الأساسية لريال مدريد أمام ليل كالتالي:
أندري لونين في حراسة المرمى.
فيرلاند ميندي، أنطونيو روديجر، إيدير ميليتاو، وداني كارفاخال في الدفاع.
خط الوسط يتكون من إدواردو كامافينجا، أوريليان تشوماني، وفيدي فالفيردي.
أما في خط الهجوم، فيشارك فينيسيوس، وجود بيلينجهام، وإندريك فيليبي.

ومن الجدير بالذكر أن ريال مدريد استهل مشواره في دوري الأبطال بفوز مثير على شتوتجارت، في حين تلقى ليل هزيمة غير متوقعة أمام سبورتينج لشبونة، مما يجعل هذه المواجهة أكثر أهمية للفريقين في السباق نحو التأهل للأدوار الإقصائية.

نرشح لك:

الأهلي يواجه برشلونة في صراع برونزية مونديال اليد.. موعد المباراة والتفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى