استون فيلا صعق بايرن وليل هزم ريال.. مفاجآت مدوية في ليلة أبطال أوروبا

كتب: هشام علام
شهدت الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٤-٢٠٢٥ العديد من المفاجآت واللحظات المثيرة، حيث تألق كل من أستون فيلا وليل بأداء استثنائي، بينما واصلت فرق مثل بنفيكا، ليفربول، ويوفنتوس تحقيق الانتصارات، وإليكم كل النتئج وأبرز الأحداث:

أستون فيلا ١-٠ بايرن ميونخ

تمكن أستون فيلا من تحقيق فوز تاريخي في أولى مبارياته بدوري الأبطال، بعد تسديدة رائعة من البديل جون دوران في الدقيقة ٧٩. على الرغم من محاولات بايرن المتكررة، وخاصة من مايكل أوليسه وهاري كين، إلا أن الحارس إميليانو مارتينيز تألق في الذود عن مرماه، ليمنح فريقه النقاط الثلاث في مواجهة حامل اللقب السابق.
أفضل لاعب في المباراة: جون دوران (أستون فيلا)

ليل ١-٠ ريال مدريد

حقق ليل فوزًا لا يُنسى على حامل اللقب ريال مدريد بهدف جاء من ركلة جزاء نفذها جوناثان ديفيد قبل نهاية الشوط الأول. تألق الشاب أيوب بوادي في خط الوسط، حيث تمكن ليل من الصمود أمام ضغط الريال، الذي رغم محاولاته المتأخرة لم يتمكن من تجاوز حارس المرمى لوكاس شوفالييه.
أفضل لاعب في المباراة: إيدون زيجروفا (ليل)

بنفيكا ٤-٠ أتلتيكو مدريد

قدم بنفيكا عرضًا قويًا أمام أتلتيكو مدريد، حيث سجل كريم أكتوركوغلو هدف الافتتاح، قبل أن يضيف كل من أنخيل دي ماريا وأوركون كوكجو ركلتي جزاء، واختتم ألكسندر باه التسجيل برأسية رائعة. بهذا الفوز، استمر بنفيكا في تصدر المجموعة بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية في جميع المسابقات.
أفضل لاعب في المباراة: أوركون كوكجو (بنفيكا)

كلوب بروج ١-٠ شتورم جراتس

استعاد كلوب بروج عافيته بعد خسارته في الجولة الأولى بفوز ثمين خارج أرضه على شتورم جراتس. سجل كريستوس تزوليس هدف المباراة الوحيد بعد استلامه كرة عرضية متقنة. وعلى الرغم من بعض الفرص، لم يتمكن الفريق النمساوي من قلب الطاولة على خصومه البلجيكيين.
أفضل لاعب في المباراة: كريستوس تزوليس (كلوب بروج)

يوفنتوس ٣-٢ لايبزيج

بفضل هدف متأخر من فرانسيسكو كونسيساو، تمكن يوفنتوس بعشرة لاعبين من قلب الطاولة على لايبزيج في ألمانيا. بعد تقدم أصحاب الأرض مرتين عن طريق بنجامين شيسكو، رد يوفنتوس بتعادلين من فلاهوفيتش، قبل أن يحسم كونسيساو الأمور بهدف رائع.
أفضل لاعب في المباراة: دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس)

ليفربول ٢-٠ بولونيا

واصل ليفربول مسيرته الناجحة في البطولة بفوز مريح على بولونيا. افتتح أليكسيس ماك أليستر التسجيل بعد تمريرة من محمد صلاح، الذي عاد لاحقًا ليسجل هدفًا رائعًا، مؤكدًا هيمنة فريقه على المباراة.
أفضل لاعب في المباراة: محمد صلاح (ليفربول)

دينامو زغرب ٢-٢ موناكو

عاد موناكو من تأخر بهدفين ليخطف نقطة ثمينة من دينامو زغرب. تقدم دينامو بفضل أهداف من بيتار سوتشيتش ومارتن باتورينا، لكن موناكو رد عبر محمد ساليسو ودينيس زكريا الذي سجل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليضمن التعادل.
أفضل لاعب في المباراة: مارتن باتورينا (دينامو زغرب)

ختام الجولة حمل الكثير من المفاجآت، مؤكدًا على إثارة دوري الأبطال، حيث تتصارع الأندية الكبرى والقادمة على حد سواء من أجل المجد الأوروبي.

نرشح لك أيضا:

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في كأس السوبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى