الخارجية الأمريكية: إدارة بايدن تؤكد ضرورة مواصلة إسرائيل الهجوم البري على لبنان

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن إدارة الرئيس جو بايدن ترى أنه من المناسب لاسرائيل أن تواصل هجماتها البرية والجوية على حزب الله اللبناني في الوقت الحالي.
وأعرب ميلر – وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية – عن رغبة بلاده في نهاية المطاف أن ترى وقفًا لإطلاق النار وحلًا دبلوماسيًا، موضحًا أنه من المستحيل تحديد المدى التي قد تستغرقها إسرائيل للقضاء على البنية التحتية لحزب الله.
في سياق منفصل بحث د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، مع الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، خلال اتصال هاتفي، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين المصري والسعودي.
وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان الوزيرين أدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، وأكدا على التضامن المصري والسعودى الكامل مع لبنان ومع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة، وشددا على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية. وأعرب الوزيران عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وحذرا من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، واكدا على اهمية تنفيذ قرار مجلس الامن رقم ١٧٠١ بكافة عناصره ومن جانب كافة الأطراف ودون انتقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى