عبد الغني يكشف غموض العلاقة بين إيران وإسرائيل والغرب.. وموضوعات أخرى

كتبت: هدى الفقى

قال الكاتب الصحفى عاطف عبد الغني إن الرئيس السيسي اهتم بكل فئات المجتمع المصري، العمرية، كما أطلق مبادرات لرعاية هذه الفئات، وخاصة الشباب والمرأة.

ماذا يحتاج كبار السن؟

وعن احتفال وزارة الداخلية باليوم العالمي لكبار السن؟، أكد عبد الغني أن الشباب كان من الفئات المهمة، وكان عنصراً فعالاً في ثورة يناير، ولذلك اهتمت بهم الدولة بعد 25 يناير.
وأوضح عبد الغني أن مصر تحتاج إلى يوم مصري لكبار السن وإطلاق مبادرات صحية خاصة بهم، بما أنها من الاحتياجات المهمة لكبار السن.

جاء ذلك خلال لقائه وقراءته لبعض العناوين الصحفية، من خلال برنامج “أخبار القاهرة” المذاع على القناة الفضائية المصرية، حيث قام بتحليل بعض المانشيتات التي تتعلق بالشأن المصري والخارجي، ومنها خبر جاء فى عنوانه أن “جيش الاحتلال: ما يقرب من 200 صاروخ تم إطلاقها من إيران على إسرائيل”.

العلاقة بين إسرائيل وإيران

وفى الإجابة على سؤال الإعلامية هبة فهمى مقدمة البرنامج عن ما هو مفهوم العلاقة بين إيران وإسرائيل؟

قال عبد الغني إن العلاقة بين إيران وإسرائيل والغرب مرت بمراحل، بدءا من مرجلة الخميني واحتضان الغرب له، وتشجيعه على ما بسمى: “الثورة الإسلامية”، لنشر مذهب التشيع، وذلك فى إطار خطة الغرب لتقسيم المسلمين إلى محورى سنّة وشيعة، وتأجيج العداوة بينهما، للقضاء على بعضهما البعض، ثم استمرت علاقة إيران بالغرب خلال حرب الكويت وحرب الخليج بين إيران والعراق.
وتابع الكاتب الصحفى أنه في هذا التوقيت كانت إيران تستورد السلاح من إسرائيل، وتطورت الأمور عندما سعت إيران للسلاح النووي، وبدأت إسرائيل تشعر بالخطر منها، والعمل على عدم وصولها إلى امتلاك السلاح النووي.

مصر ولبنان

وعن لقاء السفير بدر عبد العاطى وزير الخارجية، لرئيس البرلمان اللبنانى نبيه برى، قال عبد الغنى إن مصر ممثلة فى وزير خارجيتها جددت التأكيد لنبيه البري على التضامن مع لبنان في هذا الظرف الدقيق؟.

وأضاف عبد الغني أن مواقف مصر ثابتة في هذه القضية، وذكر أن لبنان لا تتحمل حربا، وأن هناك فرق بين الحكومة اللبنانية وحزب الله الذي يتصرف بشكل منفصل في ظل ظروف الدولة اللبنانية التي لم تستكمل مؤسساتها الدستورية، هذا غير الانقسامات الداخلية، والازمة الاقتصادية التى تعانى منها.

علاقة مصر والعراق

وفى تعليقه على خبر يشير إلى أن الرئيس السيسي بحث هاتفياً مع رئيس وزراء العراق تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية الراهنة، قال عبد الغني إن العلاقات بين مصر والعراق تقدمت منذ تولي محمد شياع السوداني، وتابع بأن العراق بلد جريح لما مر به من أحداث في السنوات السابقة، وأنه يحاول أن يحتفظ بثروة العراق للعراقيين، وأن مصر تدعمها في كل هذه الجهود.

تصريحات شيخ الأزهر

وعن تصريحات د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، وفضح المجتمع الدولي، وذلك خلال لقاء فضيلته بعدد من الوفود المسيحية تمثل طوائف من مسيحيى مصر والخارج

قال عبد الغني إن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر استقبل وفوداً كنسية من جنوب أفريقيا وأمريكا ومن الشرق الأوسط، مؤكداً أن الأزهر مضيف لكل الأديان، وأن العالم المسيحي يمكن أن يكون له تأثير كبير جداً على الأحداث الحالية والصراع الموجود، ومطالباً الكنيسة المصرية بدور أكبر في تصحيح الأفكار الصهيونية التي رسخها الصهاينة في أذهان المسيحيين في الخارج.

جدير بالذكر أن فريق عمل حلقة “أخبار القاهرة” ليوم الثلاثاء من كل أسبوع يرأس تحريرها عزيز السيد، ويقوم بإعدادها رانيا فهمى، ويخرجها أشرف ألهم.

شاهد اللقاء كاملا:

طالع المزيد:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى