تقارير عبرية: الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية مهمة ضد إيران وسط تصاعد التوترات

وكالات

أفادت تقارير إعلامية عبرية بأن الجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ خطوات عسكرية مهمة تجاه إيران في ظل التوترات المتصاعدة بين البلدين.

اقرأ أيضا.. مصر تستأنف إرسال المساعدات إلى لبنان عبر جسر جوي بتوجيهات رئاسية

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية نقلاً عن مسؤولين عسكريين، أن الجيش الإسرائيلي يعمل على التخطيط لعملية مهمة تستهدف إيران، وسط تحركات دبلوماسية وعسكرية لتعزيز التنسيق مع الحلفاء الدوليين، وخاصة الولايات المتحدة.

زيارة مرتقبة لجنرال أمريكي رفيع إلى إسرائيل

وفقاً لما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، من المتوقع أن يصل الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، إلى إسرائيل خلال الساعات الـ24 المقبلة لإجراء محادثات حاسمة حول تنسيق الرد المشترك على التهديدات الإيرانية.

وتأتي هذه الزيارة في وقت حساس، حيث يزداد التصعيد في المنطقة بعد هجوم صاروخي إيراني محتمل يستهدف مصالح إسرائيلية أو حلفاء لها.

زيارة كوريلا تأتي كجزء من الجهود الأمريكية والإسرائيلية لتنسيق الردود العسكرية والدبلوماسية على الأنشطة الإيرانية في المنطقة.

وقد أكدت الصحيفة أن هذه الزيارة تُعد تحركاً استراتيجياً يهدف إلى تعزيز التعاون الدفاعي بين إسرائيل والولايات المتحدة، خاصةً في ما يتعلق بالتهديدات الإيرانية المستمرة.

محادثات هاتفية بين القادة العسكريين

في سياق متصل، أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، يوم الأربعاء الماضي، محادثة هاتفية مع الجنرال مايكل كوريلا لبحث الرد العسكري على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

وتناولت المحادثة سبل التنسيق المشترك بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي لضمان رد قوي وفعّال يردع إيران عن أي تحركات عدائية إضافية في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى