غدا.. أجواء حارة نهاراً ومعتدلة ليلاً مع ظهور السحب المنخفضة

كتب – علي يوسف

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية ليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إلى أجواء حارة خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، بينما ستكون الأجواء معتدلة خلال فترات الليل والصباح الباكر.

اقرأ أيضا.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن الأيام المقبلة

ومن المتوقع أيضاً ظهور السحب المنخفضة التي قد تسهم في تلطيف الأجواء في بعض المناطق، مع احتمال تشكل شبورة مائية على بعض الطرق.

حالة الطقس المتوقعة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم غد طقساً حاراً على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى عند 31 درجة مئوية.

ومع حلول الليل، ستنخفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء أكثر اعتدالاً، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى في القاهرة إلى 22 درجة مئوية. هذا التباين في درجات الحرارة بين النهار والليل سيخلق أجواء لطيفة ومناسبة للنشاطات المسائية.

الظواهر الجوية المرافقة: شبورة مائية وسحب منخفضة

من المتوقع أن تشهد البلاد غداً تشكل شبورة مائية خفيفة خلال ساعات الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

هذه الشبورة قد تكون كثيفة في بعض المناطق، خاصة على السواحل الشمالية، وسط سيناء ومدن القناة. هذه الظاهرة قد تؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية، ما يستدعي الحذر أثناء القيادة في تلك الفترات.

كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال البلاد، مما سيساعد في تلطيف الأجواء نهاراً وتقليل تأثير الحرارة، خاصة على المناطق الساحلية والقريبة منها.

درجات الحرارة المتوقعة في المدن المصرية

وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية، ستتفاوت درجات الحرارة في المدن المصرية غداً على النحو التالي:

القاهرة: العظمى 31 درجة مئوية، الصغرى 22 درجة.

الإسكندرية: العظمى 28 درجة مئوية، الصغرى 20 درجة.

مطروح: العظمى 28 درجة مئوية، الصغرى 20 درجة.

سوهاج: العظمى 33 درجة مئوية، الصغرى 21 درجة.

قنا: العظمى 36 درجة مئوية، الصغرى 21 درجة.

أسوان: العظمى 36 درجة مئوية، الصغرى 23 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى