الإندبندنت: مصر ضمن أبرز الوجهات السياحية العالمية لعام 2024

كتب – علي سيد

أشادت الصحف العالمية بمصر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة خلال العام الحالي، وذلك لما تتمتع به من مناخ معتدل، تراث تاريخي غني، ومناظر طبيعية خلابة.

اقرأ أيضا.. تفاصل جولة تفقدية لوزير السياحة والآثار بالمتحف المصري الكبير

وفقاً للتقارير الصحفية المتعددة، اختيرت مصر ضمن أبرز الوجهات المثالية للسياحة في فصلي الخريف والشتاء، مما يعزز مكانتها كوجهة سياحية عالمية مفضلة للسياح من مختلف دول العالم.

الإندبندنت: مصر بين أفضل الوجهات المشمسة لفصل الشتاء

نشرت صحيفة The Independent البريطانية تقريراً مصوراً تناول فيه تصنيف مصر كواحدة من أفضل 8 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة شتوية مشمسة.

وأشار التقرير إلى أن المناخ المعتدل الذي تتمتع به مصر في فصل الشتاء يجعلها وجهة مثالية للسياح الباحثين عن الطقس الدافئ والهروب من البرد في مناطق أخرى من العالم.

كما أوصى التقرير السائحين البريطانيين بزيارة مدينة الغردقة، التي تتميز بمنتجعاتها السياحية الفاخرة وشواطئها الجميلة.

وأبرز التقرير أن الرحلة الجوية من المملكة المتحدة إلى الغردقة تستغرق أقل من ست ساعات، مما يجعلها وجهة سهلة الوصول بالنسبة للسياح البريطانيين الباحثين عن تجربة شاطئية ممتعة في الشرق الأوسط.

في سياق مماثل، نشر موقع Travel And Tour World، المتخصص في صناعة السفر والسياحة، تقريراً عن أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، حيث جاءت مصر ضمن أفضل 5 دول تستحق الزيارة في شهر أكتوبر.

وأشار الموقع إلى أن مصر تمثل وجهة غنية بالتاريخ والثقافة، وتُبهر زوارها بتنوع مواقعها الأثرية المذهلة وجمال الطبيعة التي تزخر بها مدنها.

وتناول التقرير أبرز الأماكن السياحية التي يجب على المسافرين زيارتها خلال تواجدهم في مصر، مسلطاً الضوء على أهمية استكشاف المعالم الأثرية الشهيرة في القاهرة والأقصر.

وقد وصف الموقع مدينة الأقصر بأنها “أعظم متحف مفتوح في العالم”، حيث تحتوي على المعابد الملكية والمقابر الفريدة التي تروي تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

أما القاهرة، فقد تم الإشادة بها نظراً لاحتوائها على منطقة أهرامات الجيزة، التي تعد إحدى عجائب العالم القديم والتي تُعتبر شاهداً حياً على عظمة الحضارة المصرية.

كما لم يقتصر التقرير على الآثار التاريخية فحسب، بل أوصى بزيارة الأسواق التقليدية في مصر مثل خان الخليلي، الذي يتميز بجماله التراثي وتنوع منتجاته الحرفية، فضلاً عن الاستمتاع برحلات النيل الليلية التي تضيف جواً من الرومانسية والاسترخاء للسياح.

The National: القاهرة وجهة مفضلة لسياح الإمارات

من جانب آخر، أشادت صحيفة The National الإماراتية بمدينة القاهرة كإحدى أفضل 10 وجهات سياحية قريبة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن القاهرة تُعد مدينة متميزة للمغامرات الثقافية والتاريخية، مع قائمة طويلة من الأماكن السياحية الجاذبة التي تجعلها وجهة مثالية للعائلات والأفراد على حد سواء.

أوصت الصحيفة بزيارة منطقة أهرامات الجيزة الشهيرة والمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى القيام بجولات تسوق في خان الخليلي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الحرف اليدوية والمجوهرات التقليدية والقطع الفنية التي تحمل عبق التاريخ المصري.

كما نصحت الصحيفة بضرورة تجربة الرحلات النيلية الليلية التي تعكس سحر القاهرة ليلاً وتمنح السائحين فرصة للاستمتاع بمناظر نهر النيل الخلابة.

المناخ والموقع المثالي لمصر

إلى جانب التراث الثقافي الفريد، تستفيد مصر من موقعها الجغرافي المثالي الذي يجمع بين المناخ المتنوع والمناظر الطبيعية الساحرة. فبالرغم من أن مصر تتمتع بأجواء مشمسة طوال العام، إلا أن فصل الشتاء يُعد مثالياً للسياح الباحثين عن أجواء دافئة لقضاء عطلاتهم.

وتجذب مصر سنوياً ملايين السياح الذين يتوافدون لزيارة معالمها الأثرية، الاستمتاع بالشواطئ الرملية، والمشاركة في الأنشطة البحرية المتنوعة مثل الغوص والغطس في البحر الأحمر.

تنوع الأنشطة السياحية

إلى جانب المواقع التاريخية، توفر مصر مجموعة من الأنشطة السياحية التي تناسب جميع الأعمار والاهتمامات، يمكن للزوار التمتع بجولات سياحية في المناطق الأثرية، التسوق في الأسواق التقليدية، تذوق المأكولات المصرية التقليدية مثل الكشري والفلافل، بالإضافة إلى استكشاف الحياة الليلية في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية.

كما يُعتبر الساحل الشمالي والبحر الأحمر مناطق جذب رئيسية للسياح الراغبين في قضاء إجازات شاطئية متميزة، حيث تتوفر العديد من المنتجعات الفاخرة والأنشطة المائية المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى