غارات إسرائيلية تستهدف قياديين في كتائب القسام.. استشهاد اثنين في لبنان

وكالات

في تصعيد جديد للتوترات الأمنية في المنطقة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت عن استشهاد اثنين من مسؤولي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، جراء غارات جوية استهدفت مواقع في لبنان.

اقرأ أيضا.. مصر تستأنف إرسال المساعدات إلى لبنان عبر جسر جوي بتوجيهات رئاسية

وفي بيان رسمي، أفاد جيش الاحتلال بأن العملية التي أدت إلى استشهاد القياديين جاءت نتيجة عمل مشترك بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك). حيث تم استهداف محمد حسين علي المحمود، الذي وصف بأنه الذراع العملياتية لحركة حماس في لبنان، بواسطة طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

كما أضاف البيان أن غارة أخرى نُفذت في وقت لاحق الليلة الماضية في منطقة طرابلس، استهدفت سعيد علاء نايف علي، الذي يُعرف أيضًا كقيادي في الجناح العسكري لحركة حماس.

وأكد البيان على أن هذه العمليات تمثل جزءًا من استراتيجية أوسع تهدف إلى القضاء على العناصر التي تعتبرها إسرائيل تهديدًا لأمنها.

ردود فعل حماس

من جانبها، أكدت حركة حماس استشهاد قياديين من جناحها العسكري جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق في البقاع وطرابلس.

وفي تصريح صادر عن الحركة، تم التأكيد على أن هذه الأعمال العدائية لن تُثني من عزمهم على مواصلة النضال، وأكدوا أن استشهاد القادة سيثير المزيد من المقاومة ضد الاحتلال.

تدهور الأوضاع الأمنية

تأتي هذه الغارات في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة، حيث تشهد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية تصعيدًا متزايدًا في الأنشطة العسكرية.

وتشير التقارير إلى أن هناك مخاوف من توسيع نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، خاصةً في ظل التصريحات المتزايدة من قبل المسؤولين الإسرائيليين عن وجود تهديدات من جماعات مسلحة في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى