مدرب جنوب أفريقيا يطالب بيرسي تاو بالرحيل عن الأهلي

كتب – علي سيد

في تصريح مفاجئ، نصح هوجو بروس، مدرب منتخب جنوب إفريقيا، جناح النادي الأهلي بيرسي تاو بالبحث عن فريق جديد إذا كان يرغب في استعادة سعادته وتقديم مستوياته المعهودة.

اقرأ أيضا.. الأهلي يسجل انتصاراً تاريخياً في أول ديربي للكرة النسائية أمام الزمالك

جاءت هذه النصيحة بعد غياب تاو عن قائمة منتخب “البافانا بافانا” للمرة الثانية على التوالي خلال فترة التوقف الدولي، حيث تم استبعاده من مواجهتي الكونغو في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

غياب تاو المتكرر عن قائمة المنتخب

شهدت قائمة منتخب جنوب إفريقيا غياب بيرسي تاو للمرة الثانية على التوالي بعد أن تم استبعاده أيضًا من معسكر سبتمبر الماضي. وأثار هذا الغياب تساؤلات حول الأسباب التي أدت إلى عدم ضمه للفريق، خصوصًا بعد أن كان تاو من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المنتخب في السنوات الأخيرة.

وفي حديثه لصحيفة “snl24” الجنوب إفريقية، أوضح المدرب هوجو بروس أن قرار استبعاد تاو جاء بناءً على طلب اللاعب نفسه، حيث يواجه مشاكل شخصية جعلته غير قادر على المشاركة في المعسكرات أو المباريات الدولية.

وعلّق بروس قائلاً: “بيرسي أخبرني بأنه غير مستعد بسبب مشاكله الشخصية، وطلب مني ألا أتصل به. في مثل هذه الحالات، لا يمكنني أن أفرض عليه المشاركة إذا لم يكن جاهزًا”.

نصيحة بروس لتاو: البحث عن فريق جديد لاستعادة السعادة

وفي تصريح لافت، أوصى بروس تاو بأن يفكر جديًا في البحث عن فريق جديد يتيح له فرصة اللعب بانتظام ويساعده على استعادة سعادته كلاعب.

وأضاف: “ربما يحتاج تاو إلى تغيير الأجواء والانتقال إلى فريق آخر حيث يشعر بالراحة ويستعيد مستواه المعهود الذي عرفناه عنه في السنوات الماضية. تاو يمتلك مهارات كبيرة يمكن أن تكون إضافة قوية للمنتخب، لكن يجب أن يكون في حالة ذهنية وجسدية جيدة”.

وتابع بروس: “أنا متأكد أن بيرسي قادر على تقديم المزيد للمنتخب الوطني، ولكن عندما نقيم أداءه في الفترة الأخيرة، لم يظهر بمستواه الذي تعودنا عليه. هذا لا يعود فقط إلى أدائه الشخصي، بل هناك ظروف أخرى قد تتعلق بناديه الأهلي”.

تأثير مشوار الأهلي على أداء تاو الدولي

وأشار مدرب جنوب إفريقيا إلى أن بيرسي تاو قد يواجه صعوبات في تقديم أفضل أداء له مع المنتخب بسبب طبيعة مشاركاته مع ناديه الأهلي.

وأوضح: “اللعب مع الأهلي يتطلب الكثير من الالتزامات، وربما هذا هو السبب الذي يجعل تاو لا يظهر بأفضل حالاته مع المنتخب. هناك دائمًا شيء ما يجعله غير قادر على تقديم نفس الأداء الذي كنا نراه منه سابقًا”.

مشوار منتخب جنوب إفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

من جهة أخرى، يستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواصلة مشواره في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بعد أن استهل المنافسات بتعادل مع أوغندا بنتيجة 2-2، وفوز على جنوب السودان بنتيجة 3-2، ويحتل منتخب “البافانا بافانا” المركز الثاني في المجموعة الـ 11 برصيد 4 نقاط بعد جولتين من التصفيات.

وتنتظر الفريق مواجهة مهمة أمام منتخب الكونغو يوم 11 أكتوبر في جنوب إفريقيا، يعقبها مباراة أخرى في نفس الشهر يوم 15 أكتوبر، ويسعى المدرب بروس إلى تحقيق الفوز في المباراتين لتعزيز فرص منتخب جنوب إفريقيا في التأهل إلى النهائيات الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى