العدوان الإسرائيلي يدمر مسجد “يارون” في جنوب لبنان

وكالات

شهدت الساحة اللبنانية اليوم الأحد تصعيدًا جديدًا للعدوان الإسرائيلي، حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية للمرة الأولى مساجد جنوب لبنان، لتدمر بشكل كامل مسجد بلدة “يارون” في قضاء “بنت جبيل” بمحافظة النبطية.

اقرأ أيضا.. تقرير إسرائيلى عن قوة العباس التابعة لحركة أمل اللبنانية

هذا الهجوم يشكل تحولًا نوعيًا في أسلوب العدوان الإسرائيلي، حيث لم تقتصر الهجمات على المنشآت السكنية والمستشفيات كما جرت العادة، بل امتدت لتشمل أماكن العبادة، ما أثار ردود فعل غاضبة في الأوساط اللبنانية والعربية.

تدمير مسجد “يارون” بالكامل

في سابقة هي الأولى من نوعها، دمر العدوان الإسرائيلي مسجد “يارون” بشكل كامل، ما يعكس استهدافًا مباشرًا للبنية التحتية الدينية في جنوب لبنان.

يُعد هذا الهجوم تصعيدًا جديدًا في حملة القصف التي تشنها القوات الإسرائيلية، التي لم تكتفِ باستهداف الأحياء السكنية والمدنيين، بل طالت هذه المرة بيوت الله في انتهاك صارخ للحقوق الدينية والإنسانية.

الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي لم يقتصر على استهداف “يارون” فقط، بل شملت غاراته مناطق أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت.

تم شن غارتين على مبنى في سوق معوض التجاري، بالإضافة إلى غارات على محيط الشياح الغبيري، وهي مناطق مكتظة بالسكان.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي بلدات في قضاء صور، من بينها عين بعال وحوش صور ومجدل زون، ما أدى إلى تدمير عدة مبانٍ سكنية دون تسجيل أي إصابات بشرية حتى اللحظة.

غارات على الضاحية الجنوبية وأحياء بيروت

الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت كانت أيضًا في مرمى الطيران الإسرائيلي، حيث تم استهداف منطقة حارة حريك بغارتين جويتين. وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت المباني التجارية في سوق معوض، ما ألحق أضرارًا كبيرة بالمباني.

كذلك، تعرضت مناطق برج البراجنة وعين السكة للقصف، ما أدى إلى انهيار مبنى سكني كامل، وسط غياب أي تقارير عن وقوع إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى