السفارة المصرية ببيروت تدعو المصريين الراغبين في العودة إلى التواصل عبر “فيسبوك”

كتب – علي هلال

في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي يواجهها المواطنون المصريون في لبنان، وجهت سفارة جمهورية مصر العربية في بيروت دعوة رسمية اليوم الأحد إلى جميع المصريين الراغبين في العودة إلى مصر، لضرورة التواصل مع السفارة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتسجيل بياناتهم.

اقرأ أيضا.. عاجل.. جيـ ـش الاحـتـ ـلال يشن 8 ضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود السفارة المستمرة لتسهيل عودة المواطنين وتنسيق رحلات استثنائية لهم.

دعوة للتسجيل الإلكتروني عبر “فيسبوك”

أصدرت السفارة المصرية في بيروت بيانًا عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” تحت عنوان “إعلان هام إلى أبناء الجالية المصرية في لبنان”، دعت فيه المواطنين المصريين الذين لم يسجلوا بياناتهم بعد، ويرغبون في العودة إلى مصر، إلى إرسال رسالة تتضمن تفاصيلهم الشخصية.

الطلبات يجب أن تحتوي على الاسم الرباعي كما هو مدون بجواز السفر، رقم جواز السفر، رقم الهاتف، وصورتين لجواز السفر والإقامة في لبنان.

توجيهات للمواطنين المتزوجين من غير المصريين

وأكدت السفارة أن المواطنين المتزوجين من غير المصريين يجب عليهم تقديم مستندات إضافية لإتمام عملية التسجيل، إذا كان الزوج أو الزوجة من غير المصريين، يُشترط إرسال صورة من وثيقة الزواج المصرية المميكنة، أو وثيقة زواج لبنانية مصدقة من وزارة الخارجية اللبنانية والسفارة المصرية.

أما في حالة كان أحد الزوجين يحمل الجنسية اللبنانية، فيجب على الزوج اللبناني أو الزوجة اللبنانية الحصول على تأشيرة دخول إلى مصر وفقًا للقوانين المعمول بها.

خطوات لتسهيل عملية التسجيل

أوضحت السفارة في بيانها أن جميع بيانات المواطنين الذين يرغبون في العودة سيتم تسجيلها حصريًا عبر الرسائل المرسلة إلى صفحة السفارة على “فيسبوك”، وذلك اعتبارًا من اليوم، لضمان دقة وفاعلية عملية تسجيل البيانات، كما أكدت السفارة أنها لن تتلقى بيانات جديدة إلا عبر هذه الوسيلة لضمان تنظيم العمليات بشكل أفضل.

أما بالنسبة للمواطنين الذين قاموا بالفعل بتسجيل بياناتهم وإرسال الأوراق المطلوبة سواء عبر البريد الإلكتروني أو رسائل “فيسبوك”، فقد أوضحت السفارة أنه لا حاجة لإعادة التسجيل مرة أخرى.

سيتم إدراج هؤلاء المواطنين في قوائم السفر المقبلة، حيث ستتواصل السفارة معهم مباشرة لتأكيد حجوزاتهم على الرحلات القادمة.

رحلة استثنائية لإعادة 286 مواطنًا

في سياق متصل، كشفت السفارة المصرية في لبنان عن نجاحها في إعادة 286 مواطنًا مصريًا من العالقين في لبنان وذويهم إلى مصر يوم السبت الماضي عبر رحلة استثنائية نظمتها شركة مصر للطيران.

أكدت السفارة أن هذه الرحلة تمت بالتنسيق مع الحكومة المصرية ووفقًا للأولويات التي تم تحديدها بناءً على أسبقية التسجيل وامتلاك جواز سفر ساري وإقامة صالحة في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى