الإفراج عن 3610 نزيلًا بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

كتب – علي هلال

في خطوة هامة تعكس توجه الدولة نحو تعزيز مفاهيم العفو والإصلاح الاجتماعي، أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن الإفراج عن 3610 نزيلًا من مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا.. الداخلية المصرية تكشف تفاصيل قضايا غسل أموال بـ ربع مليار جنيه

يأتي هذا الإفراج تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، رقم 427 لسنة 2024، والذي أصدره بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر، كجزء من العفو الرئاسي الذي يشمل المحكوم عليهم الذين تنطبق عليهم شروط العفو.

العفو الرئاسي: تعزيز للإصلاح والتكافل الاجتماعي

يمثل هذا القرار الرئاسي خطوة نحو تعزيز قيم التسامح والاندماج الاجتماعي في المجتمع المصري، حيث يعكس حرص القيادة السياسية على توفير الفرص لمن تجاوزوا أخطاءهم من أجل العودة إلى المجتمع كأفراد فاعلين ومساهمين في بناء الوطن.

تعد هذه المبادرة جزءًا من سلسلة من القرارات التي تهدف إلى تخفيف الضغط على مراكز الإصلاح والتأهيل، وتعزيز دور هذه المراكز في تأهيل النزلاء وتقديم الدعم اللازم لهم لإعادة الاندماج في المجتمع.

دور وزارة الداخلية في تنفيذ القرار

قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، وهو الجهة المسؤولة عن تنفيذ قرارات العفو والإفراج عن النزلاء، لعب دورًا محوريًا في تحقيق هذا الإنجاز.

قام القطاع بالتنسيق مع الجهات المعنية في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية، لضمان تنفيذ القرار الرئاسي بسلاسة وفعالية.

شمل الإفراج عن النزلاء الذين استوفوا الشروط والمعايير التي حددها قرار العفو، بما في ذلك حسن السلوك والالتزام بالبرامج الإصلاحية خلال فترة احتجازهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى