السيسي يناقش مع نظيره القبرصي التوترات الإقليمية وسبل تعزيز الاستقرار في المنطقة

كتب – محمد سيد

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس القبرصي، نيكوس خريستودوليدس، حيث تم تناول عدد من القضايا الحيوية المتعلقة بالعلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية الراهنة.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي: إرادة القتال لتحرير الأرض في 1973 كانت في ذهن وقلب كل مصري

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الاتصال الهاتفي شهد تأكيدًا من كلا الرئيسين على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ودفع سبل التعاون بين مصر وقبرص في مختلف المجالات، بما يتماشى مع مصالح الشعبين.

وقد تركز النقاش بشكل خاص على المجالات الاقتصادية وملفات الطاقة، بالإضافة إلى الربط الكهربائي الذي يمثل نقطة محورية في التعاون الثنائي.

كما أعرب الرئيسان عن التزامهما بالآلية الثلاثية للتعاون مع اليونان، مؤكدين على أهمية الاجتماعات الدورية كأداة فعالة لتعزيز التعاون الإقليمي بين البلدان الثلاثة.

بالإضافة إلى العلاقات الثنائية، ناقش السيسي وخريستودوليدس الأوضاع الإقليمية والتحديات الحالية التي تواجه المنطقة. وأكد الرئيس السيسي على ضرورة تحلي جميع الأطراف بالحكمة والمسؤولية، مشددًا على أهمية وقف إطلاق النار الفوري في كل من قطاع غزة ولبنان.

وحذر من المخاطر التي قد تنجم عن استمرار التصعيد العسكري، مشيرًا إلى تداعياته السلبية على شعوب المنطقة وطموحاتها نحو الاستقرار والتنمية.

من جهته، ثمن الرئيس القبرصي جهود مصر الرامية إلى استعادة الاستقرار في المنطقة، معبرًا عن حرص بلاده على دعم جميع المبادرات التي تسعى إلى تحقيق السلم والأمن الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى