وزير الخارجية: مصر والأردن سيواصلان العمل معًا لتعزيز الحوار والتعاون

كتب – علي يونس

أبرز وزير الخارجية الدكتور عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني، تطابق الرؤى بين مصر والأردن في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية، جاء ذلك في سياق المباحثات التي تناولت الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها وتأثيراتها على دول المنطقة.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يحذر من انزلاق المنطقة لحرب إقليمية

وفي حديثه، أشار الدكتور عبد العاطي إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم بحث كافة الأبعاد المتعلقة بالوضع الإقليمي الحالي. وأكد أن المناقشات عكست التزام مصر والأردن بتعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية للمنطقة.

جهود لدعم لبنان

كما تطرق الوزير إلى الجهود التي يبذلها كلا البلدين للتضامن مع الشعب اللبناني، الذي يواجه تحديات كبيرة في ظل الظروف الراهنة.

وصرح بأن مصر والأردن يتواصلان بشكل مستمر مع مختلف الأطراف المعنية، بهدف تقديم الدعم والمساندة للبنان في هذه الأوقات العصيبة.

مواجهة التحديات الإقليمية

وأضاف الوزير أن المباحثات تطرقت أيضًا إلى التحديات الإقليمية الأخرى، مثل الأزمات في سوريا والعراق وفلسطين، حيث تم التأكيد على ضرورة التعاون الدولي والإقليمي من أجل إيجاد حلول مستدامة لهذه الأزمات، ولفت إلى أهمية التنسيق بين الدول العربية لتحقيق مصالح شعوبها وضمان أمنها واستقرارها.

استنتاجات مهمة

في ختام المؤتمر، أكد الدكتور عبد العاطي أن مصر والأردن سيواصلان العمل معًا لتعزيز الحوار والتعاون، متطلعًا إلى تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين، كما دعا جميع الدول العربية إلى توحيد جهودها لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق الاستقرار الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى