غدا.. طقس معتدل في بداية الليل وانخفاض درجات الحرارة آخره

كتب – علي هلال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد يوم غد الخميس 10 أكتوبر 2024 طقس معتدل في أول الليل، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليصبح مائلاً للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل اطقس اليوم ودرجات الحرارة في مصر

ومن المتوقع أن تشهد معظم أنحاء الجمهورية أجواءً حارة خلال ساعات النهار، مما يعكس التنوع في درجات الحرارة بين الليل والنهار.

تأثير الشبورة المائية على الطرق

من بين الظواهر الجوية التي ستؤثر على البلاد غداً، الشبورة المائية التي ستغطي بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصةً تلك القريبة من المسطحات المائية.

من المتوقع أن تكون هذه الشبورة خفيفة في بعض المناطق، إلا أنها قد تزداد كثافتها بشكل ملحوظ على السواحل الشمالية، ووسط سيناء، ومدن القناة، والوجه البحري. هذه الشبورة قد تؤدي إلى صعوبة في الرؤية على الطرقات، مما يستدعي توخي الحذر من السائقين، خاصة في ساعات الصباح المبكرة.

حركة الطقس في مختلف المناطق

على الرغم من الاعتدال النسبي في الليل، ستظل الأجواء حارة في معظم أنحاء البلاد خلال ساعات النهار، حيث ستصل درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة، خاصة في محافظات الصعيد.

في العاصمة القاهرة، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 32 درجة مئوية، بينما ستنخفض في الليل لتصل إلى 22 درجة.

في الإسكندرية، ستكون درجة الحرارة العظمى 30 درجة والصغرى 21، في حين ستسجل مدينة مطروح 28 درجة للعظمى و22 درجة للصغرى.

في محافظات الوجه القبلي، ستشهد سوهاج أجواء حارة مع وصول درجة الحرارة العظمى إلى 36 درجة، بينما تنخفض الصغرى إلى 20 درجة.

في قنا، ستبلغ العظمى 37 درجة والصغرى 21، أما في أسوان فستصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوى لها عند 38 درجة للعظمى، وتنخفض إلى 23 درجة في الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى