السيسي يفتتح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل ويثني على جهود تطوير النقل

كتب – سيد حسن

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، في محافظة الجيزة، وذلك في إطار سلسلة من مشروعات النقل الكبرى التي تقوم بها الدولة.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي: السادات هزم خصومه حتى بعد رحيله

وجاء هذا الافتتاح ليعزز من قدرات شبكة النقل الوطنية ويعكس توجه الدولة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة في منطقة الصعيد التي تعد محوراً رئيسياً للتنمية.

إنجاز جديد في قطاع النقل

في حفل الافتتاح الذي حضره عدد من المسؤولين الحكوميين والقيادات التنفيذية، أعرب الرئيس السيسي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل وزارة النقل، مؤكداً أن هذه المشروعات تأتي ضمن استراتيجية الدولة الشاملة لتحسين البنية التحتية وخدمات النقل.

وأشار إلى أهمية البدء المبكر في مشروعات التطوير، حيث أكد أن تأجيل هذه المشروعات كان سيزيد من تكلفتها بشكل كبير نظرًا للارتفاع المستمر في الأسعار العالمية.

وقال الرئيس السيسي: “لو لم نبدأ عملية التطوير في الوقت المناسب، لكانت التكلفة أكبر بكثير، حيث أن الأسعار العالمية تضاعفت. لم يكن أمامنا خيار سوى الإسراع في التطوير لنتمكن من تلبية احتياجات السكان الذين يعانون من خدمات نقل غير ملائمة”.

محطة بشتيل: محور حيوي لربط الصعيد بالقاهرة

محطة بشتيل تُعد واحدة من أكبر المحطات التي تخدم صعيد مصر، وتمثل نقطة انطلاق رئيسية لقطارات الصعيد المتجهة إلى القاهرة والمحافظات الأخرى.

المحطة تم تصميمها وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وتحتوي على مرافق متطورة تلبي احتياجات الركاب وتساهم في تخفيف الضغط على محطة رمسيس بالقاهرة.

يأتي هذا المشروع ضمن خطة الدولة لتوسيع شبكات النقل وتسهيل حركة المسافرين بين القاهرة ومدن الصعيد، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة في قطاع السكك الحديدية.

ويعد افتتاح محطة بشتيل خطوة نحو تحقيق هذه الأهداف، كما أنها تدعم رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى