تونس تتعرض لهزيمة غير متوقعة أمام جزر القمر بتصفيات أمم أفريقيا

كتب – علي كريم

شهدت الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025 مفاجآت مدوية، حيث سقطت بعض المنتخبات الكبرى في نتائج غير متوقعة، كان أبرزها خسارة منتخب تونس أمام جزر القمر، في مباراة انتهت بفوز مفاجئ لجزر القمر بنتيجة 1-0، وهو ما يعتبر سابقة في تاريخ مواجهات المنتخب التونسي على أرضه في تصفيات أمم أفريقيا.

اقرأ أيضا.. الأهلي يطمئن على جاهزية لاعبيه الدوليين قبل مواجهة المنتخب لموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

تونس تسقط لأول مرة على أرضها منذ 14 عامًا

في واحدة من أكبر المفاجآت في التصفيات، تلقى منتخب تونس هزيمته الأولى على أرضه في تصفيات كأس أمم أفريقيا منذ 14 عامًا. المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب رادس انتهت بخسارة “نسور قرطاج” بهدف دون رد أمام جزر القمر، مما أثار دهشة الجماهير والمحللين الرياضيين على حد سواء.

بدأت المباراة بحذر من كلا الفريقين، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن في الشوط الثاني، تمكن منتخب جزر القمر من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة عن طريق اللاعب رفيقي سعيد في الدقيقة 63، والذي استغل هفوة دفاعية ليسجل هدفًا ثمينًا لفريقه.

بعد الهدف، حاول المنتخب التونسي إدراك التعادل، لكنه واجه سوء حظ وتسرع في إنهاء الفرص، لتنتهي المباراة بفوز جزر القمر.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد تونس عند 6 نقاط بعد فوزين في الجولتين السابقتين على مدغشقر وجامبيا، في حين ارتفع رصيد جزر القمر إلى 5 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، مما يشعل المنافسة في التصفيات.

غانا تسقط في فخ التعادل السلبي أمام السودان

في نتيجة أخرى مفاجئة، سقط منتخب غانا في فخ التعادل السلبي أمام منتخب السودان، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ورغم السيطرة الكبيرة لغانا على مجريات المباراة وخلق العديد من الفرص، إلا أن “صقور الجديان” نجحوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة، ليعودوا بنقطة ثمينة من خارج الديار.

ورغم التعادل السلبي، يبقى منتخب السودان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد نقطتين فقط بعد ثلاث جولات بدون تحقيق أي انتصار. من جهة أخرى، تتصدر أنجولا المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين متتاليين.

الرأس الأخضر يخسر أمام بوتسوانا ويشعل المنافسة في مجموعة مصر

وفي مباراة أخرى ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، تمكن منتخب بوتسوانا من تحقيق فوز مفاجئ على الرأس الأخضر بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الوطني في العاصمة برايا، هدف المباراة الوحيد سجله توميسانج أوريبوني في الدقيقة الثانية، ليمنح منتخب بوتسوانا فوزه الأول في التصفيات.

بهذا الفوز، اشتعلت المنافسة في المجموعة الثالثة التي تضم مصر وموريتانيا إلى جانب الرأس الأخضر وبوتسوانا. حيث يحتل منتخب الرأس الأخضر المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن بوتسوانا التي رفعت رصيدها إلى نفس العدد من النقاط.

في المقابل، يتصدر منتخب مصر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى