الماتادور الإسبانى يفوز بشق الأنفس على الدانمارك بهدف نظيف

كتب: هشام علام
صعدت إسبانيا إلى قمة المجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية A بعد فوزها الصعب على الدنمارك بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت في مورسيا ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دورى الأمم الأوروبية. هذا الانتصار منح المنتخب الإسباني دفعة قوية في مشواره نحو التأهل إلى نهائيات البطولة.

قام لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، بالإعتماد على أسماء بارزة مثل بيدرو بورو، أليخاندرو جريمالدو، وميكيل أويارزابال لخوض هذه المواجهة، التي كانت الأولى للفريق على أرضه منذ تتويجه ببطولة أمم أوروبا 2024. رغم ذلك، لم يقدم الفريق الأداء المتوقع منه، بالرغم من سيطرته على مجريات المباراة.

اتيحت فرصة رائعة لمنتخب إسبانيا عن طريق لامين يامال في الشوط الأول، بعد أن تلقى تمريرة متقنة من بيدرو بورو، لينفرد بحارس الدنمارك كاسبر شمايكل. لكن نجم برشلونة الشاب أضاع الفرصة بتسديد الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 68، أهدرت إسبانيا فرصة أخرى ذهبية للتقدم، عندما فشل ألفارو موراتا في استغلال تمريرة قريبة، حيث سدد الكرة مباشرة نحو شمايكل، الذي تألق في إبعادها.

ورغم الصعوبات، جاءت اللحظة الحاسمة في الدقيقة 79، عندما نفذ أليكس باينا عرضية باتجاه منطقة جزاء الدنمارك، ليتم إبعادها إلى حدود المنطقة، حيث وجد مارتن زوبيميندي نفسه في المكان المناسب ليسدد كرة قوية، وأخفقت محاولات شمايكل في التصدي لها. بهذا الهدف، سجل زوبيميندي أول أهدافه الدولية.

وبهذه النتيجة تمكنت إسبانيا من الحفاظ على هذا التقدم حتى نهاية المباراة، مما جعلها تتربع على قمة المجموعة متفوقة على الدنمارك. وبالنظر إلى الترتيب الحالي، تبدو إسبانيا في طريقها للتأهل إلى نهائيات دوري الأمم الأوروبية الصيف المقبل، وبتبقي لها ثلاث مباريات حاسمة في مشوار البطولة.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى