مع الخوف من استهدافه.. الحوثيون يبحثون عن احتياطي لـ “عبد الملك الحوثى”

كتب: أشرف التهامي
أشارت مصادر إلى أنّ جماعة الحوثي تدرس تعيين قائد احتياطي بديل لـ (عبد الملك الحوثي)، زعيم الجماعة، تحسباً لأيّ استهداف قد يتعرّض له، حسب موقع “المنتصف نت” اليمنى.
وتهدف هذه الإجراءات إلى مواجهة أيّ ضربات محتملة قد تستهدف قائدهم عبد الملك الحوثي ، في ظل المخاوف من تكرار سيناريو اغتيال قيادات حزب الله في لبنان.
وأكدت المصادر أنّ نقاشات داخلية تجري حول اختيار قائد بديل، بتوجيه من مندوب إيران لدى جماعة الحوثي علي محمد رضائي، الذي تم تعيينه بديلاً عن حسن إرلو الذي قتل في غارة لطيران التحالف العربي، وقالت إيران آنذاك أنّه توفي بفيروس كورونا.
وبحسب المصادر، فإنّ هذه الإجراءات تأتي في سياق تدابير احترازية أمنية شملت :
إعادة تموضع قادتها.
تحديث أنظمة القيادة، والسيطرة والاتصالات.
خشية تعرضها للاختراق على غرار ما حدث لحزب الله اللبناني.
غادروا نحو الكهوف و الملاجئ المحصنة.
وكانت صحيفة (الأمناء) قد نقلت أنّ عدداً من قيادات جماعة الحوثي من الصفين الأول والثاني غادروا إلى خارج صنعاء نحو كهوف مران في محافظة صعدة، بعد مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله في القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية.
وأكدت المصادر أنّ خبراء من إيران وحزب الله تم نقلهم إلى ملاجئ محصنة في معقل جماعة الحوثيين بمحافظة صعدة الجبلية شمالي البلاد.
وأضافت المصادر أنّ جماعة الحوثي شددت الإجراءات الأمنية لقياداتها، وقررت عزلهم بشكل كامل عن الظهور خشية استهدافهم من قبل إسرائيل.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى