خروج جميع المصابين بحادث قطار المنيا بعد تحسن حالتهم

كتب – علي هلال

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خروج جميع المصابين بحادث تصادم قطارين في محافظة المنيا، بعد أن تلقوا العلاج والرعاية الطبية اللازمة في مستشفى جامعة المنيا.

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا وتوجه بتقديم أوجه الدعم

جاء ذلك في تقرير قدمه الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أكد فيه تحسن حالة جميع المصابين وخروجهم من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الشاملة بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

تحرك الوزارات لمتابعة الحادث

في أعقاب الحادث، الذي وقع بين أبو قرقاص والمنيا، تصدرت الوزارات المعنية، بما في ذلك وزارة النقل ووزارة الصحة والتعليم العالي ووزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة المنيا، جهود التنسيق لمتابعة تداعيات الحادث وتقديم الرعاية للمصابين.

كما تم رفع درجة الجاهزية في جميع مستشفيات المنيا، سواء التابعة لوزارة الصحة أو مستشفى جامعة المنيا، لتقديم الخدمات الطبية العاجلة.

تفاصيل الحادث وتحرك القطارات

وفقًا للبيان الصادر عن هيئة السكك الحديدية، وقع الحادث عندما اصطدم جرار بمؤخرة القطار رقم 1087 “قطار النوم” القادم من أسوان والمتجه إلى القاهرة.

أسفر الاصطدام عن سقوط عربة القوى وأخرى، وتم على الفور الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ لفصل القطار المتضرر عن العربات المنقلبة، مما سمح للقطار بالتحرك واستكمال رحلته نحو القاهرة.

الاستجابة الطبية السريعة

بالتزامن مع وقوع الحادث، أصدر الدكتور أيمن عاشور توجيهاته إلى مستشفيات جامعة المنيا لرفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين وتقديم جميع أوجه الرعاية الطبية العاجلة.

كما أكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، أن الفريق الطبي بقيادة الدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، قد باشر العمل فور وقوع الحادث، حيث ضم الفريق أطباء متخصصين في الجراحة وفرق تمريض متخصصة، بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم أفضل مستويات الرعاية.

جاهزية الطواقم الطبية وتوفير الخدمات الصحية

أكد الدكتور أيمن حسانين أن مستشفى جامعة المنيا كانت على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات فور وقوع الحادث، حيث تم تجهيز غرف العمليات وتوفير كافة التجهيزات الطبية اللازمة لضمان تقديم الرعاية الفورية للمصابين.

وأشار إلى أن جميع المصابين خضعوا لفحوصات شاملة وإجراءات طبية دقيقة قبل أن يتم التأكد من تحسن حالتهم وخروجهم من المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى