سقوط أخطر عصابة تروج للمراهنات الإلكترونية

كتب – محمد كريم

في إطار جهود وزارة الداخلية المكثفة لمكافحة الجرائم الإلكترونية والاحتيال عبر الإنترنت، أعلنت الوزارة عن نجاحها في القبض على أحد أخطر التشكيلات العصابية التي تعمل في مجال الاستيلاء على أموال المواطنين تحت غطاء إدارة وترويج مواقع المراهنات الإلكترونية غير القانونية.

اقرأ أيضا.. إحباط محاولة تهريب 3.5 طن من مخدري الحشيش والهيدرو.. الداخلية تكشف التفاصيل

التفاصيل الأمنية والعملية التحقيقية

انطلقت جهود وزارة الداخلية بعد ورود معلومات دقيقة وتحريات قطاع الأمن العام التي أكدت قيام مجموعة من الأشخاص بمحافظتي الوادي الجديد وأسيوط بتجميع عدد كبير من خطوط الهاتف المحمول، التي تم تفعيلها بمحافظ مالية إلكترونية تم شراؤها من المواطنين بمبالغ مالية.

قام هؤلاء الأشخاص باستخدام تلك المحافظ المالية في التعاملات المالية المتعلقة بالمراهنات على المواقع الإلكترونية المخالفة للقانون، مما أدى إلى الاستيلاء على أموال طائلة.

وأشارت التحريات إلى أن العصابة تعمل كوكلاء معتمدين لتلك المواقع، حيث تقوم بإدارة عمليات السحب والإيداع لصالح المراهنين وتحويل الأموال إلى العملات الرقمية المشفرة، ما يمكنهم من تحقيق أرباح غير قانونية نظير حصولهم على نسبة مالية من كل عملية.

تفاصيل عملية الضبط والمضبوطات

بعد جمع المعلومات اللازمة واستكمال التحريات، قامت قوات وزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديريتي أمن الوادي الجديد وأسيوط، بتنفيذ حملة مداهمة محكمة.

أسفرت الحملة عن القبض على 25 متهماً، وجميعهم لهم سوابق جنائية، وتم العثور بحوزتهم على عدد كبير من الأدلة التي تثبت تورطهم في هذه الأنشطة غير المشروعة.

شملت المضبوطات:

  • 441 شريحة هاتف محمول.
  • 100 هاتف محمول.
  • مبلغ مالي يصل إلى 825 ألف جنيه.
  • محافظ مالية إلكترونية تحتوي على ما يعادل مليون جنيه.
  • كمية كبيرة من المشغولات الذهبية.
  • ثلاث بطاقات بنكية.
  • سبع سيارات فارهة.
  • ستة أجهزة حاسب آلي.

قدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 20 مليون جنيه. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وجاري عرضهم على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى