وزير الدفاع الإسـ رائيلي بعد هجوم حيفا: الأيام القادمة ستكون صعبة

وكالات

في ظل تصاعد التوترات على الجبهة الشمالية لإسرائيل، عبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن حزنه العميق إثر الهجوم الذي استهدف مقر لواء جولاني في مدينة حيفا المحتلة، والذي نفذته مسيرات تابعة لحزب الله اللبناني.

اقرأ أيضا.. إسرائيل تستمر في حصار شمال غزة.. تدهور إنساني وجثامين الشهداء بالشوارع

وصرح جالانت بأن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة من جنود اللواء وإصابة العشرات، واصفاً الوضع الحالي بأنه “أيام صعبة” ستشهدها إسرائيل في المستقبل القريب.

تفاصيل الهجوم ومسار التحقيق

أفاد وزير الدفاع الإسرائيلي، في بيان نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأن الهجوم جاء نتيجة اختراق طائرات مسيرة تابعة لحزب الله للأجواء الإسرائيلية في سماء حيفا، رغم الإجراءات الأمنية المشددة وحالة التأهب التي كانت تعيشها قوات الاحتلال، وقد تم استهداف مقر لواء جولاني بشكل مباشر، ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة نحو 70 آخرين بجروح متفاوتة.

وقال جالانت في بيانه: “أشعر بالحزن العميق لمقتل أربعة من مقاتلي جولاني. نعبر عن مواساتنا العميقة لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.”

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بإجراء تحقيق شامل في الحادث لاستخلاص الدروس وتفادي وقوع مثل هذه الهجمات مستقبلاً.

ثقة بالقادة والجنود في مواجهة التحديات

ورغم الصدمة التي خلفها الهجوم، أعرب جالانت عن ثقته الكبيرة في قادة وجنود لواء جولاني، مؤكداً أن اللواء الذي يعد واحداً من أهم الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي، يواصل القتال بشجاعة منذ بداية الحرب.

وأوضح جالانت أن القوات الأمنية تعمل على تنسيق الجهود للتعامل مع تهديدات الطائرات المسيرة التي أصبحت تمثل تحدياً كبيراً لإسرائيل في هذه المرحلة.

التنسيق الأمني لمواجهة تهديد الطائرات المسيرة

أشار وزير الدفاع إلى أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل تعتبر مسألة التصدي للطائرات المسيرة من الأولويات القصوى، موضحاً أن هناك جهوداً حثيثة تُبذل من أجل تطوير وسائل الدفاع الجوي والتكنولوجيا اللازمة لمواجهة هذا التهديد المتزايد.

وقال جالانت: “نحن نضع الأهمية والإلحاح في التعامل مع هذا التهديد على رأس جدول أعمالنا، ونعمل بشكل متواصل مع مختلف الأجهزة الأمنية لتوفير الحماية اللازمة للأجواء الإسرائيلية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى