فينيسيوس وهالاند يتصدران قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم متفوقين على مبابي وبيلينجهام

كتب – محمد علي

تصدرت أخبار كرة القدم العالمية اليوم بعد أن ارتفعت القيمة السوقية للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، إلى 200 مليون يورو، مما جعله يتصدر قائمة أغلى اللاعبين في العالم إلى جانب النجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا.. زد يحدد موقفه من انتقال البانوبي وزيكو إلى الأهلي

وبحسب آخر تحديثات موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في تقييم أسعار اللاعبين وإحصائيات كرة القدم، فإن الثنائي فينيسيوس وهالاند قد تفوقا على اللاعبين البارزين مثل الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي جود بيلينجهام، اللذين احتفظا بقيمتهما التسويقية عند 180 مليون يورو.

فينيسيوس وهالاند: صعود متزامن

تأتي هذه القفزة الكبيرة في قيمة فينيسيوس جونيور بعد أدائه المتميز في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث لعب دورًا محوريًا في نجاح فريقه.

كما شهدت قيمة هالاند ارتفاعًا مماثلاً، مما يعكس مستواه الرائع مع مانشستر سيتي، الذي ساهم في تحقيق العديد من الانتصارات والبطولات.

قبل هذا التحديث، كانت قيمة كلا اللاعبين 180 مليون يورو، ولكن زيادة قيمتهما السوقية بمقدار 20 مليون يورو تشير إلى تأثير أدائهما الاستثنائي على الساحة العالمية.

لامين يامال: نجم جديد في القائمة

على جانب آخر، شهد اللاعب الإسباني الشاب لامين يامال، نجم برشلونة، قفزة كبيرة في قيمته السوقية، حيث ارتفعت بنسبة 25% لتصل إلى 150 مليون يورو.

وبذلك، يصبح لامين أغلى لاعب إسباني في تاريخ اللعبة، وهو ما يبرز تطوره السريع ومساهمته في نجاح فريقه. وتُعتبر هذه الزيادة في القيمة تجسيدًا للموهبة والقدرات الاستثنائية التي يتمتع بها الشاب.

تغييرات أخرى في القائمة

لم تقتصر الزيادة على فينيسيوس وهالاند فقط، بل شهدت قائمة أغلى اللاعبين تغييرات أخرى مثيرة. حيث ارتفعت قيمة المدافع الشاب باو كوارسي، البالغ من العمر 17 عامًا، بنسبة 33.3%، من 30 مليون يورو إلى 40 مليون يورو.

بينما عانى جوليان ألفاريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، من تراجع في قيمته السوقية، حيث انخفضت من 90 مليون يورو إلى 75 مليون يورو.

قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

وفقًا للتحديث الأخير على موقع ترانسفير ماركت، فإن قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم تتضمن الأسماء التالية:

  1. فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) – 200 مليون يورو
  2. إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) – 200 مليون يورو
  3. جود بيلينجهام (ريال مدريد) – 180 مليون يورو
  4. كيليان مبابي (ريال مدريد) – 180 مليون يورو
  5. لامين يامال (برشلونة) – 150 مليون يورو
  6. فيل فودين (مانشستر سيتي) – 150 مليون يورو
  7. بوكايو ساكا (أرسنال) – 140 مليون يورو
  8. فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن) – 130 مليون يورو
  9. جمال موسيالا (بايرن ميونخ) – 130 مليون يورو
  10. فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد) – 130 مليون يورو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى